الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:02

صور من باريس: إيلي صعب يستوحي مجموعته الجديدة الساحرة من حقبة العشرينات

كل العرب
نُشر: 25/01/18 13:54,  حُتلن: 17:39

كعادته أبهر إيلي صعب جمهوره بالتنوع الكبير في القصات والتفاصيل الجمالية، حيث تلاعب بشكل محكم بين مختلف الاشكال الهندسية التي استوحاها من فن "الأرت ديكور"

تألق المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب، ضمن فعاليات أسبوع باريس للموضة 2018، فقد أخذنا في رحلة الى باريس حقبة العشرينات من القرن الماضي، حيث عكس وهج وبذخ هذه الحقبة من خلال فساتين خطفت الأنظار بألق ترصيعاتها وأقمشتها البراقة. وعلى وقع موسيقى الجاز، تهادت العارضات بفساتين تضج بالتفاصيل الأنثوية التي ترمز إلى الحرية والاحتفالية التي طبعت تلك الحقبة، حيث كانت المرأة الباريسية مصدر إلهام الكثير من الفنانين، وجسّد إيلي صعب تراث تلك الحقبة الذهبية في أزياء تضج أنوثة، سواء منها الفساتين ذات الفتحات الجريئة أوفساتين البوستييه التي طعمها بربطات الفراشة على مستوى الرقبة.


صعب في ختام العرض

كعادته أبهر إيلي صعب جمهوره بالتنوع الكبير في القصات والتفاصيل الجمالية، حيث تلاعب بشكل محكم بين مختلف الاشكال الهندسية التي استوحاها من فن "الأرت ديكور"، ورسومات الازهار الغنية بتطريزات الخرز والأحجار التي طعم بها كل فساتين عرضها. كما أنه استعمل الريش بقوة، حيث كان يتطاير طوال العرض مصاحبا حركات العارضات اللواتي جسدن في طريقة مشيتهن الحرية التي طبعت الحقبة الذهبية الباريسية.

مقالات متعلقة