ثقافة جنسية

عزيزتي: شريك الحياة فوضوي؟ إليك هذه النصائح
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عزيزتي: شريك الحياة فوضوي؟ إليك هذه النصائح والطرق البسيطة للتعامل معه!

تقاسم العمل والمسؤولية يجعل الحياة أكثر سهولة ويسراً


تختلف طباع الزوجين، غالبًا، فيحاولان سوياً التوصل إلى حلول وسط ويعمد أحدهما إلى تقبّل طبع الآخر لضمان استمرار الحياة الزواج. موقع العرب.كوم يقدذم لك يا عزيزتي الزوجة اليوم بعض النصائح والطرق البسيطة للتعامل مع شريك حياتك الفوضوي! تابعي معنا...


صورة توضيحية 

- كوني قدوته: حين يشاهدك وأنت تقومين بتنظيم أغراضك وشؤون حياتك ربما تنتقل له عدوى التنظيم تلقائياً دون أن تحثيه على ذلك.

- الاستعانة بمدبرة للمنزل: في حال لم تنفع الطرق السابقة مع الشريك الفوضوي، لا بد من الاستعانة بمدبرة للمنزل إن كانت الميزانية تسمح بذلك. 

 

- تقاسما المهام المنزلية: تقاسم العمل والمسؤولية يجعل الحياة أكثر سهولة ويسراً، ويدفع الطرف الآخر للمشاركة العملية في إنجاز المهام وتخفيف الضغط عنك. 

- تقديم النصيحة: بدلاً من توجيه الانتقادات اللاذعة لشريكك فيما يخص التعامل الفوضوي، قدمي له النصح بطريقة لطيفة خالية من التوتر. مثلاً عبري عن حبك له وأخبريه بأن تصرفه الفوضوي لا يروق لك. 

- شاركي في تغيير سلوكه: بادري في دعوة شريكك للعمل سوية على ترتيب الفوضى التي تسبب بها في المنزل، وكرري الأمر مراتٍ عدّة حتى يتعود على المبادرة في ترتيب الفوضى أو الامتناع عن إحداثها.

كلمات دلالية