الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

الليلة: مباريات نارية في الدوري الاسباني

كل العرب
نُشر: 21/01/18 12:39,  حُتلن: 16:37

على ملعب بينيتو فيامارين، سيجد برشلونة في انتظاره خصما صعبا وخطيرا يتمثل في ريال بيتيس. ويحتل بيتيس المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني

يدخل زين الدين زيدان مباراة لاكورونيا، ولا شيء أمامه سوى الفوز بالمباراة

سيسعى المدرب الأفضل في العالم للعودة لطريقته المفضلة 4-3-3، والدفع بثلاثي BBC، والذي يعود مشاركتهم آخر مرة في لقاء كلاسيكو برنابيو العام الماضي

تشهد منافسات المرحلة العشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم مواجهات نارية، اليوم الأحد، حيث يسعى الملكي ريال مدريد لوقف نزيف النقاط حين يلاقي ديبورتيفو لاكورونيا عند الساعة 17:15 من مساء اليوم. في حين يتطلع فريق برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، لاستعادة توازنه سريعا في مواجهة ريال بيتيس مساء اليوم أيضًا في تمام الساعة 21:45، بعدما انتهت مسيرته الخالية من الهزائم على مدار 29 مباراة على يد إسبانيول.


لاعبو برشلونة

يذكر أنّه سقط برشلونة أمام إسبانيول بهدف دون رد في ذهاب دور الثمانية لكأس ملك إسبانيا، لتنتهي المسيرة الخالية من الهزائم التي بدأت منذ الجولة الأولى للدوري الإسباني في أغسطس (آب) الماضي.

وعلى ملعب بينيتو فيامارين، سيجد برشلونة في انتظاره خصما صعبا وخطيرا يتمثل في ريال بيتيس. ويحتل بيتيس المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني، علما بأنه سجل ثمانية أهداف في آخر مباراتين له، كما يعيش حالة من النشوة بعد فوزه المثير على إشبيلية 5 – 3، ثم الفوز على ليغانيس 3 - 2. ولم ينجح برشلونة في تجاوز عقبة إسبانيول في مواجهة الكأس، ولكن المباراة أمام بيتيس من المتوقع أن تكون أكثر إثارة للنادي الكاتالوني، رغم غياب الوافد البرازيلي الجديد فيليب كوتينيو، والجناح الفرنسي الشاب عثمان ديمبلي، بسبب الإصابة.


لاعبو ريال مدريد

ريال مدريد يسعى لوقف نزف النقاط
هذا، ويفتح ريال مدريد، اليوم الأحد، صفحة جديدة مع بداية الدور الثاني لليجا، حيث يأمل الفريق الملكي نسيان ما قدمه من نتائج وأداء متواضع في النصف الأول من المسابقة، مما تراجع به للمركز الخامس على جدول الترتيب.

وقد سارت مباريات أمس في الجولة 20 في صالح برشلونة صاحب الصدارة، الذي استفاد من تعادل أتليتكو مدريد أمام جيرونا، وخسارة فالنسيا أمام لاس بالماس، في حين سيبتعد بفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه في حالة الفوز على ريال بيتيس.

كما جاء تعثر أتليتكو مدريد وفالنسيا كفرصة لريال مدريد من أجل الاقتراب أكثر للمراكز المتقدمة، في حالة الحصول على الثلاث نقاط أمام ديبورتيفو لاكورونيا، بالإضافة لمباراة آخرى مؤجلة له أمام ليجانيس، والتي قد تعيد أيضًا الميرينجي للصورة بعض الشيء.

ويدخل زين الدين زيدان مباراة لاكورونيا، ولا شيء أمامه سوى الفوز بالمباراة، فمنذ بداية العام الجديد لم يفز فريقه في الليجا حتى الآن، حيث تعادل مع سيلتا فيجو بنتيجة 2-2، ثم تلقى هزيمة صادمة من فياريال على ملعب سانتياجو برنابيو. 

وتحمل مباراة ديبورتيفو لاكورونيا الكثير من الذكريات الجيدة لدى المدرب الفرنسي، فقد انطلقت مسيرته التدريبية مع الفريق الملكي أمام ذاك الفريق في يناير/كانون الثاني 2016، عندما قاد العملاق المدريدي في تلك المباراة بعد 4 أيام من توليه المسئولية، واستطاع تحقيق الفوز فيها بنتيجة 5-0.

وتعتبر مواجهة الديبور على ملعب برنابيو من المواجهات المحببة لريال مدريد وزيدان، فخلال آخر 10 مواجهات على هذا الملعب انتهت جميعها بفوز ريال مدريد، كما تمكن زيزو من الفوز في خمس مباريات التي قادها أمامهم آخرها لقاء الدور الأول الذي انتهى بفوز الميرينجي بثلاثية نظيفة.

وفي ظل تراجع المعدل التهديفي لمهاجمي ريال مدريد، سيمثل لقاء اليوم دفعة معنوية لجاريث بيل الذي أحرز هاتريك في أولى مباريات زيدان مع الفريق أمام الديبور، ويعلم الجناح الويلزي طريق الشباك جيدًا، إذ سجل 6 أهداف خلال آخر 4 مباريات خاضها أمامهم. وسيسعى المدرب الأفضل في العالم للعودة لطريقته المفضلة 4-3-3، والدفع بثلاثي BBC، والذي يعود مشاركتهم آخر مرة في لقاء كلاسيكو برنابيو العام الماضي.


زيدان


فالفيردي

مقالات متعلقة

Got