جامعات / مدارسStudents

منع استعمال الهواتف الذكية في مدارس سخنين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
31

حيفا
سماء صافية
31

ام الفحم
سماء صافية
31

القدس
سماء صافية
32

تل ابيب
سماء صافية
32

عكا
سماء صافية
31

راس الناقورة
سماء صافية
31

كفر قاسم
سماء صافية
31

قطاع غزة
سماء صافية
33

ايلات
سماء صافية
36
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

رامي خلايلة: منعنا استعمال الهواتف في جميع مدارس سخنين لأنّها وباء يفتك بأبنائنا

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

أكّد رامي خلايلة، رئيس لجنة اولياء امور الطلاب العامة في سخنين، في حديث خاص لموقع العرب أنّ اللجنة قررت منع استعمال الهواتف الذكية في جميع المدارس في المدينة، لأنّها أصبحت وباءً يفتك بأبنائنا وأصبحنا نرى مدى تأثيرات الهاتف الذكي السلبية

رامي خلايلة - رئيس لجنة اولياء امور الطلاب العامة في سخنين :

قرار منع استعمال الهواتف النقالة والهواتف الذكية اتخذ رسميًا خلال اجتماع لجنة الأهالي العامّة في المدينة يوم 14.01.2018

القرار تمّ بناء على توصية هيئة خاصة منبثقة عن جميع لجان أولياء أمور الطلاب ومدراء مدراس سخنين وغيرها من الجهات المعنية

اللجنة أصدرت توجيهاتها للمديرين والمعلمين في مدارس سخنين بهذا الشأن، حيث نهدف إلى توعيه الطلاب، في المقام الأول، حول المخاطر والأضرار والتأثيرات السلبية للهاتف الذكي على طالب المدرسة


أكّد رامي خلايلة، رئيس لجنة اولياء امور الطلاب العامة في سخنين، في حديث خاص لموقع العرب أنّ "اللجنة قررت منع استعمال الهواتف الذكية في جميع المدارس في المدينة، لأنّها أصبحت وباءً يفتك بأبنائنا وأصبحنا نرى مدى تأثيرات الهاتف الذكي السلبية في جميع مجالات ال حياة عليهم، خاصة سلوكياتهم الاجتماعية والتعليمية".


رامي خلايلة - رئيس لجنة اولياء امور الطلاب العامة في سخنين

وفي حديثنا مع رئيس لجنة اولياء امور الطلاب العامة في سخنين، قال:"قرار منع استعمال الهواتف النقالة والهواتف الذكية اتخذ رسميًا خلال اجتماع لجنة الأهالي العامّة في المدينة يوم 14.01.2018، وذلك بناء على توصية هيئة خاصة منبثقة عن جميع لجان أولياء أمور الطلاب ومدراء مدراس سخنين وغيرها من الجهات المعنية. وعليه فإنّ القرار يشمل جميع مدارس سخنين، مع التشديد على الاعداديات والثانويات".

ونوّه خلايلة إلى أنّ "المدرسة الثانوية على اسم جمال طربيه كانت أول من انطلق بهذه المبادرة في بداية الشهر الجاري، مع تجاوب بنسبة 90-80% من قبل الأهالي والطلاب، وتبنّت اللجنة العامّة القرار اليوم في جميع مدارس سخنين، وأشير إلى أنّ أهالي الطلاب رحبّوا جدًا بالقرار وأكّدوا على أنهم سيعملون لتنفيذ القرار".

وأوضح خلايلة أنّ:"اللجنة أصدرت توجيهاتها للمديرين والمعلمين في مدارس سخنين بهذا الشأن، حيث نهدف إلى توعيه الطلاب، في المقام الأول، حول المخاطر والأضرار والتأثيرات السلبية للهاتف الذكي على طالب المدرسة، من حيث التحصيل العلمي وعدم التركيز والاستيعاب وغيره، إلى جانب الأضرار الاجتماعية والصحية الأخرى. ومن هنا فإنني أتوجه إلى جميع الأهالي والمعلمين ومديري المدارس بالتعاون معنا والعمل على توعية الطلاب وشرح أسباب منع الهواتف الذكية في المدارس. وأخيرًا نتمنى النجاح والتميّز لجميع طلابنا في سخنين ومجتمعنا العربي".


خلال اجتماع اللجنة الأخير

بيان اللجنة
وفيما يلي بيان لجنة اولياء الامور العامّة وإدارات مدارس سخنين:"ها نحن نقف اليوم أمام معضلة إستخدام الهواتف الذكية داخل اروقه المدارس دون مراعاة لحرمة المدرسة والعملية التعليمية التربوية بأكملها. والتي أصبحت وباءً يفتك بأبنائنا وأصبحنا نرى مدى تأثيراته السلبية في جميع مجالات الحياة، وأكثرها تأثيرا على سلوكياتهم الاجتماعية والتعليمية".

وأضاف البيان:"أثر إستخدام الهاتف النقال على الطالب:
1. يشتت ذهن الطالب داخل الصف ويضعف الفهم والاستيعاب في الحصة الدراسية.
2. يشغل وقته عن المذاكرة.
3. يضعف من قدرات الطالب الذهنية ويزيد من إعتماده على الاخرين .
4. يبعد الطالب عن التركيز لينتظر الرسائل النصية.
5. يضعف من قدرات الطالب الابداعية وتنمية التفكير لديه لاعتماده على الهاتف النقال.
6. تبادل الرسائل النصية والصوتية وال مقاطع الحركية المنافية للاخلاق وقد تؤدي للانحراف الاخلاقي.
7. وقد تؤدي الى ممارسة سلوكيات غير لائقة تربويا واجتماعيا تسبب في ضياع مستقبل الطالب التعليمي.
هذه السلوكيات أشغلت المعلمين بدلا من الانشغال بتطوير المهارات الذهنية التعليمية لدى الطلاب. ولذالك تمّ اتخاذ قرار موحد في لجنة اولياء الامور العامة باجتماعها المنعقد بتاريخ 14.01.2018 و تبنيا لتوصية الهيئة الموسعة التي شملت ممثلين عن مديري المدارس، لجان اولياء الامور، مفتش المعارف وممثلين عن بلدية سخنين باجتماعهم من يوم 20.04.2017 وبالتعاون مع مجالس الطلاب المدرسية بمنع الطلاب من إحضار الهواتف النقاله للمدارس أو حتى ادخالها الى غرفه الصف. كما ونتوجه من هنا لطاقم المعلمين مع إحترامنا وتقديرنا للجميع بعدم إستعمال الهواتف النقالة أثناء الدرس لنكون خير قدوه لجميع طلابنا الاعزاء. وبناء عليه نتوجه اليكم راجين تفهمكم ونشكر تعاونكم على حث ابنائكم بتنفيذ القرار ودعمه لما فيه مصلحتهم التعليمية آملين أن تكون سنة 2018 سنة نجاحات وتألق وتميز لطلابنا الاعزاء"، إلى هنا البيان.

كلمات دلالية
ارتفاع عدد شهداء الحركة الاسيرة الى 220 شهيدا