اولاد

تأثير لون الغرفة على مزاج الطفل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
23

حيفا
غائم جزئي
23

ام الفحم
سماء صافية
24

القدس
غيوم متفرقة
24

تل ابيب
غيوم متفرقة
24

عكا
غائم جزئي
23

راس الناقورة
سماء صافية
23

كفر قاسم
غيوم متفرقة
24

قطاع غزة
غائم جزئي
22

ايلات
غيوم متفرقة
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

هل يؤثر لون الغرفة على مزاج الطفل؟

عدد كبير نسبيا من الأمهات لا يعرفن أنّ ألوان ديكور غرفة أطفالهن قد تؤثّر بشكل مباشر على مزاجية الطفل، لذلك سنقدّم لك عددا من الألوان ومدى تأثيرها على الطفل وعليك انت أن تختاري بدقة ألوان غرفة طفلك كي يكون بأفضل مزاج:

يشكل اللون الأبيض مع الأسود ثنائيًا مريحًا بالنسبة للأطفال، وخاصة الأطفال الأصغر عمرًا حيث يبعث الطمأنينة والراحة في الاجواء


عدد كبير نسبيا من الأمهات لا يعرفن أنّ ألوان ديكور غرفة أطفالهن قد تؤثّر بشكل مباشر على مزاجية الطفل، لذلك سنقدّم لك عددا من الألوان ومدى تأثيرها على الطفل وعليك انت أن تختاري بدقة ألوان غرفة طفلك كي يكون بأفضل مزاج:


صورة توضيحيّة

1. اللون البرتقالي:
اللون البرتقالي من الألوان الدافئة ويصلح هذا اللون لغرف الأطفال حيث إنه من الألوان التي تحفز النشاط العقلي والإبداع والشعور بالسعادة كما أنه يشجع أيضًا على الشعور بالثقة والاستقلال.

2. اللون الأصفر:
يقترن اللون الأصفر لدى الأطفال بالبهجة والسعادة، كما أن هذا اللون ينشط العقل، مما يحث على التفكير وتحفيز الإبداع. ولكن يفضل دائمًا التقليل من حدة اللون الأصفر، بإضافة اللون الأبيض إلى الغرفة، حيث إن انتشار اللون بكثرة قد يتسبب في إثارة الأطفال ودفعهم للصراخ والبكاء.

3. اللون الوردي:
على الرغم من أن هذا اللون عادة ما يرتبط بالفتيات، فإنه يضفي شعورًا مهدئًا على الجميع.

4. اللون الأحمر
:اللون الأحمر من الألوان النارية التي لديها القدرة على تنشيط الجسم وزيادة معدل ضربات القلب والتنفس. ومع ذلك، تشير بعض الأبحاث أن التعرض إلى اللون الأحمر يشجع السلوك العدواني وعدم القدرة على التركيز فضلًا عن أنه يحفز الأطفال على الصراخ، مما يتسبب في إجهاد نظام الأطفال العصبى. ويُنصح باختيار هذا اللون لغرف الأطفال.

5. اللون البنفسجي:
يضفي اللون البنفسجي الشعور بالطموح ويشع في نفوس الأطفال الثقة بالنفس. كما إن هذا اللون هو لون العاطفة والإبداع والحكمة والروحانية. يُعد اللون البنفسجي من الألوان العميقة والانفعالية التي تحفز الإحساس والتعاطف لدى الأطفال. ولكن إذا كان طفلك حساس للغاية يمكنك استبعاد هذا اللون.

6. اللون الأزرق:
يتميز اللون الأزرق بتأثيره الإيجابي على سلوكيات الأطفال حيث يعمل هذا اللون على التقليل من الشعور بالقلق والعدوانية، كما يعمل على خفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب. يساعد هذا اللون الأطفال الذين يعانون من نوبات الغضب أو المشاكل سلوكية الأخرى لما له من آثار مهدئة ينح به في غرف الأطفال الذين لديهم أي ميول عدائية. بالإضافة إلى ذلك يخلق اللون الأزرق شعورًا بالرفاهية ويثبط الشهية.

7. اللون الأخضر:

يحفز طلاء غرفة الطفل باللون الأخضر قدرة الطفل على التعلم لما له من أثر مهدئ. حيث وجد العلماء أن اللون الأخضر له أثر على تحسين سرعة القراءة والفهم للطفل. إن هذا اللون يشيع الهدوء والسلام في المنزل. يُنصح باستخدام هذا اللون في غرف الأطفال لإضفاء الهدوء والطمأنينة حولهم.

8. اللون الأبيض:
يشكل اللون الأبيض مع الأسود ثنائيًا مريحًا بالنسبة للأطفال، وخاصة الأطفال الأصغر عمرًا حيث يبعث الطمأنينة والراحة في الاجواء.

كلمات دلالية
الاخوة كفرمندا يواصل حصد النقاط بفوز كبير على طمرة