سياحةTourism

تجربة سياحية لا تُنسى في بروكسل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
11

حيفا
مطر خفيف
16

ام الفحم
غيوم متناثرة
13

القدس
مطر متوسط الغزارة
11

تل ابيب
غيوم متناثرة
12

عكا
مطر خفيف
16

راس الناقورة
غائم جزئي
9

كفر قاسم
غيوم متناثرة
12

قطاع غزة
مطر خفيف
11

ايلات
غيوم متناثرة
15
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تجربة سياحية لا تُنسى في بروكسل - صور رائعة

تجربة سياحية لا تُنسى تعيشونها مع دليل العرب.كوم السياحة من خلال رحلة مصوّرة ومعلومات شيّقة عن بروكسل أو رسمياً إقليم بروكسل العاصمة، وهذه المدينة هي عاصمة الاتحاد الأوروبي بحكم الأمر الواقع وأكبر منطقة حضرية في بلجيكا. تتألف من 19 بلدية

بروكسل تعتبر من اهم وجهات السياحة في بلجيكا فهي تزخر بالاماكن السياحية الجميلة والمواقع التاريخية، وتقع مدينة بروكسيل في شمال ووسط بلجيكا حيث تتألف من 19 بلدية موزّعة على 7 مناطق إدارية


تجربة سياحية لا تُنسى تعيشونها مع دليل العرب.كوم السياحة من خلال رحلة مصوّرة ومعلومات شيّقة عن بروكسل أو رسمياً إقليم بروكسل العاصمة، وهذه المدينة هي عاصمة الاتحاد الأوروبي بحكم الأمر الواقع وأكبر منطقة حضرية في بلجيكا. وتتألف من 19 بلدية.


مدينة بروكسل
نمت بروكسل من بلدة تعود للقرن العاشر الميلاي لتصبح حاضرة مع عدد سكان يبلغ مليون نسمة. تستضيف بروكسل مؤسسات الاتحاد الأوروبي الرئيسية ومقرات حلف شمال الأطلسي، كانت بروكسل المركز الرئيسي للسياسة الدولية منذ نهاية الحرب العالمية الثانية. على الرغم من أن سكان المدينة كانوا ناطقون بالهولندية تاريخياً، إلا أن بروكسل أصبحت وبشكل متزايد ناطقة بالفرنسية منذ القرن العشرين. اليوم، أغلبية السكان هم متحدثون أصليون بالفرنسية، على الرغم من أن كلا اللغتان لهما صفة رسمية.

السياحة في بروكسل
بروكسل تعتبر من اهم وجهات السياحة في بلجيكا فهي تزخر بالاماكن السياحية الجميلة والمواقع التاريخية، وتقع مدينة بروكسيل في شمال ووسط بلجيكا حيث تتألف من 19 بلدية موزّعة على 7 مناطق إدارية. ويمكن الوصول الى العاصمة بروكسل عبر مطار بروكسل الذي يقع في بلدية الإقليم الفلامندي. وتضم بروكسل مجموعة من افضل فنادق بلجيكا وقد جمعنا لكم في هذا التبويب فنادق بروكسل الموصى بها والمجرّبة.

أجمل وأهم الاماكن السياحية في بروكسل
الميدان الكبير
الميدان الكبير Grand Place يعتبر من اهم معالم السياحة في بروكسل بلجيكا كما يعد ساحة مركزية لمدينة بروكسل باحتوائها على مجموعة من المباني التي يعود بعضها إلى القرن الـ17، والمتاجر الشهيرة مثل متاجر الشيكولاته، والمعالم الهامة مثل تمثال الطفل مانيكانبيس. من أجل ذلك وأيضاً بسبب هندسة المكان المعمارية الفريدة تم إدراج الميدان الكبير ضمن التراث العالمي لليونسكو وذلك في عام 1998.

حديقة سينكونت ناير
تتصدر حديقة سينكونت ناير في بروكسل Cinquatenaire قائمة اهم الاماكن السياحية في بروكسل بلجيكا ، ولذلك لاحتوائها على مجموعة رائعة وكبيرة من المساحات الخضراء والأشجار الضخمة والنادرة وأيضاً النباتات الجميلة ذات الألوان المختلفة، مما يجعل الحديقة مكان مناسب للاسترخاء والهدوء.

بروكسل تاون هول
تقع بروكسل تاون هول Brussels Town Hall داخل الميدان الكبير أو الساحة المركزية الشهيرة في مدينة بروكسل عاصمة بلجيكا، وتعتبر القاعة من أشهر معالم السياحة في بروكسل وذلك بسبب المعمار الجميل الذي تتميز به فيعود بناؤها للقرن الخامس عشر وقد بُنيت على طراز المباني في أواخر العصور الوسطى، الطراز القوطي .

القصر الملكي
القصر الملكي في بروكسل The Royal Palace هو القصر الرسمي لملك وملكة بلجيكا والعائلة الملكية ، ويُعد أيضاً المقر الرسمي للحكم فهو يحوي المكتبين الخاصين بالملك والملكة، كما يضم مكاتب موظفي الحكومة الخاصين بالملك. يقع القصر الملكي في وسط العاصمة البلجيكية بروكسل ، ويوجد أمامه الحديقة الملكية الشهيرة التي تحولت حالياً لمتنزه لعامة الشعب وكلاهما يعتبران من اهم الاماكن السياحية في بروكسيل.

الأتوميوم 
تم تصميم أتوميوم Atomium في العام 1958 ليكون الجناح الرئيسي ورمز للمعرض الدولي إكسبو الذي أُقيم في بروكسل عاصمة بلجيكا ، ولم يكن مقصوداً أن يدوم البناء إلى ما بعد المعرض، ولكن نجاحه وشهرته جعلته رمزاً ومعلماً شهيراً من معالم بروكسل ، لا سيما أن شكله المميز المُكون من 9 كرات مترابطة على شكل مجسم للذرة جعلت منه مَعلماً فريداً.

حديقة أوروبا الصغيرة
تُعد حديقة أوروبا الصغيرة Mini Europe من أشهر وأهم معالم السياحة في بروكسل تحوي الحديقة 350 نموذجاً لأشهر المعالم الاوروبية لـ 80 مدينة في قارة أوروبا، تم افتتاحها لأول مرة في عام 1989 لتظل حتى الآن رمزاً هاماً و معلماً فريداً ليس فقط في مدينة بروكسيل بل في القارة الأوروبية كلها.

منتزه واليبي
متنزه واليبي Walibi من اهم اماكن السياحة في بروكسيل حيث يعد أكبر حديقة ألعاب وملاهي مائية في بلجيكا، يقع المتنزه في مدينة فافري التي تبعد مسافة 30 كيلو متراً عن العاصمة البلجيكية بروكسل، ويمكن الوصول إلى المدينة عن طريق القطار. تضم الحديقة 40 لعبة ترفيهية مختلفة، يوجد 16 منها للأطفال، كما تضم ملاهي مائية.

كلمات دلالية
أتالانتا يسحق فالنسيا برباعية ويقترب من ربع النهائي