الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 11:01

زكور يطالب بتخفيض المخالفات الباهظة

العرب - الناصرة
نُشر: 09/09/08 14:30

طالب عضو الكنيست الشيخ عباس زكور، اليوم الثلاثاء، كلا من وزير المواصلات شاؤول موفاز، ووزير الزراعة شالوم سمحون، ووزير الأمن الداخلي آفي ديختر، بالعمل على تخفيض المخالفات الباهظة التي تحررها الشرطة البحرية لصيادي الأسماك في البحار.



وقد شرح النائب زكور في رسالته للوزراء الثلاثة عن الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تحياها عائلات الصيادين وذلك في ظل التراجع الشديد الذي طرأ في السنوات الأخيرة على مهنة صيد الأسماك نتيجة للانخفاض الرهيب في أعداد الأسماك الآخذة بالتناقص، وسط ارتفاع حاد في أسعار المحروقات.



وفي ظل هذه الأوضاع الصعبة للصيادين، أكد النائب زكور للوزراء الثلاثة أن المخالفات التي تحررها الشرطة البحرية بحق الصيادين مرتفعة بشكل فاحش، حيث تبلغ أقل مخالفة يتم تحريرها للصيادين 3200 شيكل، وذلك عقابا على مخالفات بسيطة، كأن ينسى الصياد في بيته رخصة القيادة أو رخصة المركب أو عجل الإنقاذ. وبالمقابل تبلغ أكبر مخالفة سير على اليابسة 1000 شيكل في مخالفات أكثر خطورة تشكل تهديدا على حياة الناس.



ونوّه النائب زكور إلى أن معظم الصيادين يقومون بالاستئناف على هذه المخالفات إلى المحاكم، وهناك يقوم الحاكم بتغيير وتبديل مبلغ المخالفة وفق ما يرتئيه مناسبا، دون وجود معايير واضحة وثابتة لهذه المخالفات.
وخلصت الرسالة بالمطالبة بتقليل المخالفات بحق الصيادين في البحار وبوضع معايير ثابتة وواضحة لكل مخالفة على حدة، مثلما هو الأمر في مخالفات السير على اليابسة.

مقالات متعلقة