الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 11:02

مجلس كفركنا: السيول من نتسيرت عيليت تسببت بأضرار جسيمة ونتابع القضية بالمحاكم

كل العرب
نُشر: 06/01/18 11:17,  حُتلن: 17:42

مجاهد عواودة - رئيس المجلس البلدي في كفركنا:

الأمطار الغزيرة والسيول بكميات كبيرة من نتسيرت عيليت جرفت معها الاتربة والحجارة إثر اعمال الحفريات وبناء احياء سكنية في جبل سيخ مما ادى الى تدمير البنية التحتية في الاحياء الجنوبية لكفركنا

في سنة 2016 ارسلنا رسائل للجهات المختصة الحكومية وبلدية الناصرة العليا  تشرح الاضرار الناتجة عن السيول لإيجاد الحلول لهذا

في سنة 2017 تكررت السيول وبكميات أكبر مما أدى لأضرار جسيمة لذلك  توجهنا الى المحاكم ضد الجهات المختصة والناصرة العليا بعدة قضايا

المجلس البلدي أعدّ طاقمًا من العمال وعدد من الاليات لتقديم المساعدة للسكان لإزالة الاتربة والحجارة ولتأمين حركة السير وسنتابع قضايانا في محافل القضاء

أكّد المجلس المحلي في كفركنا أنّ الفيضانات والسيول التي تسببت بها العاصفة وحالة الطقس خلّفت أضرارًا جسيمة بالممتلكات والبيوت والبنى التحتية، وأشار المجلس أنّه "أعدّ طاقمًا من العمال وعدد من الاليات لحل المشكلة"، مؤكدًا أنّ:"الأضرار سببها السيول من نتسيرت عيليت التي جرفت معها الاتربة والحجارة إثر اعمال الحفريات وبناء احياء سكنية، وعليه فإنّ المجلس يتابع القضايا في المحاكم ضد الجهات الحكومية وبلدية نتسيرت عيليت"، بحسب ما ورد من الجلس المحلي في كفركنا.


أعمال المجلس لمعالجة أضرار السيول في كفركنا

وجاء في بيان صادر عن مجاهد عواودة - رئيس المجلس البلدي في كفركنا، ما يلي:"إثر هطول الأمطار المباركة يوم الجمعة 05/01/2018 ونتيجة السيول بكميات كبيرة من نتسيرت عيليت، جارفة معها الاتربة والحجارة إثر اعمال الحفريات وبناء احياء سكنية في جبل سيخ من قبل وزارة الاسكان لصالح نتسيرت عيليت، مما ادى الى تدمير البنية التحتية في الاحياء الجنوبية لكفركنا واحداث اضرار للبيوت السكنية وتشويش حركة المرور للسنة الثالثة على التوالي، فإنني اود أن اعلمكم بمجريات الامور".


وتابع عواودة في بيانه:"1- في سنة 2016 ارسلنا رسائل للجهات المختصة الحكومية وبلدية نتسيرت عيليت تشرح الاضرار الناتجة عن السيول لإيجاد الحلول لهذا.
2- في سنة 2017 تكررت السيول وبكميات أكبر مما أدى لأضرار جسيمة لذلك  توجهنا الى المحاكم ضد الجهات المختصة والناصرة العليا بعدة قضايا، ومنها: 
- الاعتراض على الخارطة الهيكلية لنتسيرت عيليت باللجنة اللوائية للتخطيط والبناء
- اصدار امر بالعمل الفوري لمنع سيول مياه الامطار ممزوجة بالأتربة والحجارة
- إلزام الجهات المختصة بالموضوع بدفع تعويضات للأضرار الناتجة للسيول"، بحسب البيان.

وأضاف عواودة:"أهل بلدي، إنّ المجلس البلدي أعدّ طاقمًا من العمال وعدد من الاليات لتقديم المساعدة للسكان لإزالة الاتربة والحجارة ولتأمين حركة السير وسيعمل الطاقم بشكل مستمر، حتى نعبر فصل الشتاء. كما وسنتابع قضايانا في محافل القضاء.
أتوجه بالشكر الجزيل لكل سكان الاحياء التي عانت إثر هذه السيول. واتوجه بالشكر لطاقم العاملين الذين قاموا بالعمل وبشكل مستمر لمساعدة اهالينا تحت هطول الامطار والبرد، وأذكر أنّه اصيب بجراح اثنين من افراد الطاقم ادعو لهم الشفاء العاجل والعودة لعملهم سالمين"، بحسب البيان.

نتيجة بحث الصور عن site:alarab.net  مجاهد عواودة
مجاهد عواودة - رئيس المجلس البلدي في كفركنا

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251142.51
BTC
0.52
CNY