الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

نتنياهو: اتخذنا إجراءات جديدة لحماية الحدود من التسلل غير الشرعي

كل العرب
نُشر: 03/01/18 14:46,  حُتلن: 15:33

أقرت الحكومة تنفيذ خطة مدمجة تهدف إلى إخراج المتسللين من إسرائيل

بنيامين نتنياهو:

حماية الحدود من التسلل غير الشرعي هي حق تملكه كل دولة ذات سيادة وهذا هو أيضا واجب من واجباتها الأساسية ولهذا الغرض، قد اتخذنا إجراءين جيدين

عمّم أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، بيانًا جاء فيه ما يلي:"أقرت الحكومة تنفيذ خطة مدمجة تهدف إلى إخراج المتسللين من دولة إسرائيل. وخلال جلسة الحكومة التي عُقدت هذا الصباح تم إقرار خطة لتشجيع خروج المتسللين من إسرائيل إلى دول ثالثة. وفي إطار الخطة سيتم تعزيز قوام وحدات إنفاذ القانون التابعة لسلطة السكان والهجرة. وبالإضافة إلى ذلك، تم إقرار الخطة المعنية بتشجيع خروج المتسللين طوعاً، مقابل منحة مالية بقيمة 3500 دولار".


بنيامين نتنياهو خلال جلسة اليوم

 وزاد البيان:"وفيما يلي مقتطفات من كلمة رئيس الوزراء في مستهل الجلسة:"يجب على كل دولة حماية حدودها. إن حماية الحدود من التسلل غير الشرعي حق تملكه أي دولة ذات سيادة بل واجب من واجباتها الأساسية. ولهذا الغرض، قد اتخذنا إجراءين جيدين. وتمثل الأجراء الأول بإقامة الجدران، العقبة للحيلولة دون التسلل الكثيف إلى البلاد من إفريقيا. وقد منع حسب تقديري ذلك الجدار الذي تمت إقامته على حدودنا مع سيناء دخول مئات الآلاف من المتسللين الذين وصلوا أماكن أخرى غير إسرائيل. وقد خفضنا من خلال ذلك الجهد الكبير نسبة التسلل غير الشرعي إلى إسرائيل لصفر. أما المهمة الثانية فتتمثل هي الأخرى بإخراج المتسللين غير الشرعيين ممن تسللوا إلى إسرائيل بصورة غير شرعية قبل أن تتم إقامة العقبة. والكلام هنا يدور عن حوالي 60 ألف شخص، تم إخراج قرابة 20 ألف منهم بالفعل والمهمة الآن هي عبارة عن إخراج من تبقى منهم. هذا العام لقد قمنا بإخراج نحو 4000 متسلل ونبذل حالياً جهود حثيثة لإخراج غالبية الذين تبقوا وهم عبارة عن مقيمين ومتسللين غير شرعيين في إسرائيل".

وزاد البيان:"وتم إقرار توفير 180 شاغر إلى سلطة السكان والهجرة و-150 مليون شيكل سنويا لتحفيز خروج المتسللين من البلاد. كما تم إعداد الخطة عملاً بحكم المحكمة العليا في هذا الموضوع الذي ينص على رفض الادعاءات بكون الدولة الثالثة مكاناً غير آمن بالنسبة للمتسللين الذين يغادرون إسرائيل. وبالتزامن مع ذلك، سيتم إيقاف تشغيل منشأة "حولوت". وسيتم تمويل تطبيق خطة الخروج طوعاً من الميزانيات والوظائف التي خُصصت سابقاً لتشغيل تلك المنشأة. ويجدر التأكيد على أن المبلغ الذي يتم استثماره في تطبيق الخطة أقل إلى حد كبير من كلفة استمرار إقامة المتسللين في إسرائيل.
وسيحصل المتسللون الذين يختارون الخروج طوعاً من البلاد على منحة مالية قيمتها 3500 دولار وذلك بالإضافة إلى تمويل كلفة الرحلة الجوية وترتيب أوراق السفر. وسيتم العمل بهذه التسوية حتى نهاية شهر مارس 2018. وفي المقابل، سيتم احتجاز المتسللين الذين يختارون عدم الخروج من إسرائيل. وستسمح المنحة المالية للمتسللين الذين يغادرون البلاد ببدء فصل جديد ومكرم من حياتهم في دولة أخرى، حيث أن التسويات مع الدول الثالثة تعتمد على الالتزام بمنح المتسللين تصاريح إقامة تتيح تشغيلهم وفتح مصالح تجارية.
يتواجد في إسرائيل حالياً 42000 متسلل، أغلبيتهم الساحقة من السودان وإريتريا. في أعقاب إقامة الجدار الأمني على الحدود الإسرائيلية المصرية تم صد ومنع دخول المتسللين إلى إسرائيل تماماً. ولم يدخل أي متسلل إسرائيل خلال عام 2017. وخرج خلال عام 2017 أكثر من 4000 متسلل طوعاً، وفي الإجمالي قد خرج حتى اليوم من إسرائيل حوالي 20000 متسلل"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.96
EUR
4.64
GBP
256523.46
BTC
0.51
CNY