الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 14:02

اليوم في الدوري الانجليزي: اليونايتد يأمل انتفاضة

كل العرب
نُشر: 30/12/17 11:07,  حُتلن: 14:34

مانشستر سيتي يحل ضيفاً على كريستال بالاس غداً متطلعاً لمعادلة رقم قياسي أوروبي في الانتصارات المتتالية

يخوض مانشستر يونايتد مباراة سهلة على الورق اليوم أمام ساوثهامبتون الجريح، الذي تراجع أداؤه كثيراً في الآونة الأخيرة، ولقي خسارة موجعة أمام توتنهام 2 - 5 في الجولة الأخيرة

اعترف مدرب مانشستر يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو بأن فريقه لا يستطيع منافسة سيتي، لأنه لم ينفق الكثير من المال لتدعيم صفوفه خلافاً لما فعل جاره

يريد تشيلسي الثالث بفارق نقطة واحدة عن يونايتد استغلال أي تعثر جديد للأخير لكي ينقض على المركز الثاني، وهو بدوره يخوض مباراة سهلة ضد ستوك سيتي

تفتتح المرحلة الحادية والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم، بسبع مباريات، أبرزها مواجهة مانشستر يونايتد، صاحب المركز الثاني مع ساوثهامبتون الجريح. بينما يسعى مانشستر سيتي المتصدر إلى معادلة الرقم القياسي لأطول سلسلة من الانتصارات المتتالية في إحدى البطولات الخمس الكبرى، عندما يحل ضيفاً على كريستال بالاس غداً.


لاعبو السيتي خلال المباراة ضد نيوكاسل

وبعد فوزه على نيوكاسل في عقر داره 1 - صفر الأربعاء، بات سيتي على بعد فوز واحد من معادلة هذا الرقم المسجل باسم بايرن ميونيخ الألماني، بقيادة مدربه الحالي الإسباني جوسيب غوارديولا بالذات، بين المرحلتين التاسعة والسابعة والعشرين من موسم 2013 - 2014. وإذا نجح سيتي في معادلة رقم الفريق البافاري ضد كريستال بالاس، يستطيع تحطيمه في مواجهة واتفورد في الأول من يناير (كانون الثاني) 2018. ولا يوجد فريق في الخمسة دوريات الكبرى في أوروبا، وهي الإنجليزي والألماني والإيطالي والإسباني والفرنسي، تمكن من الفوز بأكثر من 19 مباراة.

وقال غوارديولا، عقب مباراة نيوكاسل:"عندما تفوز بـ18 مباراة على التوالي، يجب أن تتوقع أن تفعل الفرق كل ما يطلبه الأمر لإيقافك. يجب أن نواصل العمل بنفس الطريقة التي بدأنا بها الموسم. لم نفز باللقب بعد، ما زال الأمر غير محسوم".

ويغرد مانشستر سيتي خارج السرب محلياً، لأنه استغل تعادل منافسه وجاره في المدينة الواحدة مانشستر يونايتد في مباراتيه الأخيرتين في الدوري المحلي ضد ليستر سيتي وبيرنلي بنتيجة واحدة 2 - 2، ليوسع الفارق معه إلى 15 نقطة، ويخطو خطوة عملاقة لإحراز اللقب.

واعترف مدرب مانشستر يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو بأن فريقه لا يستطيع منافسة سيتي، لأنه لم ينفق الكثير من المال لتدعيم صفوفه خلافاً لما فعل جاره. وفي مؤتمر صحافي بعد التعادل مع ضيفه بيرنلي 2 - 2، قال مورينيو: "هذا ليس كثيراً... هذا ليس كثيراً"، وذلك رداً على سؤال حول مبلغ الـ320 مليون يورو الذي أنفقه يونايتد منذ قدومه إليه في صيف العام 2016.

وبعد التعادل الثاني لفريقه في المرحلة العشرين، قال:"هناك تفاوت كبير في الأسعار التي تدفعها الأندية الكبيرة. الأندية الكبيرة تاريخياً عوقبت في سوق الانتقالات بسبب تاريخها. سيتي يشتري المدافعين بسعر المهاجمين" في إشارة إلى شراء سيتي المدافعين الفرنسي بنجامان مندي وكايل ووكر بنحو 57 مليون يورو لكل منهما. وتابع مورينيو:"أن تكون نادياً كبيراً... شيء، وأن تكون فريقاً كبيراً بين أفضل الفرق في العالم... شيء آخر".


لاعبو مانشستر يونايتد في مباراتهم الأخيرة

وأنفق مورينيو 93 مليون جنيه إسترليني من أجل استعادة لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا من يوفنتوس الإيطالي إلى يونايتد، فيما دفع 30 مليوناً لضم العاجي إيريك بايي و26.3 مليون للحصول على الأرميني هنريك مخيتاريان خلال موسمه الأول كمدرب لفريق "لشياطين الحمر". أما هذا الموسم، فدفع مورينيو 75 مليون جنيه إسترليني لضم المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، و31 مليوناً للحصول على المدافع السويدي فيكتور لينديلوف، و40 مليوناً للاعب الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش.

وفي المقابل، ضم سيتي ثلاثة مدافعين هم كايل ووكر ومندي والبرازيلي دانيلو (26.5 مليون من ريال مدريد الإسباني) الذين التحقوا كجزء من التعاقدات التي أجراها الفريق، وتخطت 200 مليون جنيه إسترليني.

وحول هذا الأمر رفض غوارديولا الانجرار إلى حرب كلامية مع مورينيو، وعندما سُئل المدرب الإسباني عن تصريحات منافسه البرتغالي قال: "أنا سعيد جداً بوجودي هنا للتحدث عما يحصل في أرضية الملعب. أما بخصوص ما حصل مع زميل لي تحدث في مؤتمر صحافي عما يحصل خارج أرضية الملعب، فأنا لست الشخص المناسب للرد". وتوجه إلى الصحافيين قائلاً:"إذا أردتم التحدث عن شؤون فنية في الفريق سأجيبكم".


مورينيو

 مانشستر يونايتد يخوض مباراة سهلة
ويخوض مانشستر يونايتد مباراة سهلة على الورق اليوم أمام ساوثهامبتون الجريح، الذي تراجع أداؤه كثيراً في الآونة الأخيرة، ولقي خسارة موجعة أمام توتنهام 2 - 5 في الجولة الأخيرة. ويريد مانشستر يونايتد استعادة نغمة الفوز التي غابت عنه في مبارياته الثلاث الأخيرة، علماً بأنه خسر أمام بريستول سيتي 1 - 2، وفقد لقبه بطلاً لكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة أيضاً.

وسيفتقد ساوثهامبتون مهاجمه تشارلي أوستن للإصابة، وهناك توقع بغيابه عن الملاعب لمدة شهرين على الأقل بعد إصابته بتمزق في عضلات الفخذ الخلفية في التعادل 1 - 1 أمام هيدرسفيلد تاون السبت الماضي. وافتتح أوستن التسجيل لفريقه لكنه أصيب وخرج قبل 11 دقيقة من نهاية المباراة، وسجل المهاجم المتألق 11 هدفاً هذا الموسم، من بينها خمسة في آخر سبع مباريات في الدوري، ليصبح هداف فريقه. وعُوقب اللاعب بالفعل بالإيقاف لثلاث مباريات بسبب مخالفة ضد حارس مرمى هيدرسفيلد تاون يوناس لوسل خلال المباراة نفسها.

مباريات أخرى
ويريد تشيلسي الثالث بفارق نقطة واحدة عن يونايتد استغلال أي تعثر جديد للأخير لكي ينقض على المركز الثاني، وهو بدوره يخوض مباراة سهلة ضد ستوك سيتي. بدوره يأمل ليفربول أن تشكل صفقة انضمام المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك إلى صفوفه مقابل مبلغ قياسي لمدافع (75 مليون جنيه إسترليني) قادماً من ساوثهامبتون دفعة معنوية هائلة للاعبي الفريق، عندما يستضيف ليستر سيتي على ملعب أنفيلد. ولن يتمكن فان دايك من المشاركة فعلياً في صفوف فريقه قبل فتح باب الانتقالات الشتوية مطلع الشهر المقبل. وحث الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول، جماهير فريقه، على عدم الخوض كثيراً في المبلغ المدفوع والقياسي لمدافع لضم فان دايك، والتركيز على مهارات اللاعب الهولندي. ويتوقع أن يضفي التعاقد مع قلب الدفاع البالغ من العمر 26 عاماً المزيد من الاستقرار على خط دفاع ليفربول الذي تعرض لانتقادات عنيفة هذا الموسم.

ويخوض وست بروميتش البيون الذي لم يحقق الفوز بعد بإشراف مدربه الجديد آلن باردو في أربع مباريات، امتحاناً عسيراً غداً في مواجهة القوة الهجومية الضاربة لآرسنال. وكان آرسنال قد تساوى بعدد النقاط مع جاره توتنهام خامس الترتيب بفوزه الصعب على مضيفه وجاره اللندني الآخر كريستال بالاس 3 - 2، مساء أول من أمس في ختام المرحلة العشرين. ورفع فريق شمال لندن رصيده إلى 37 نقطة بفارق الأهداف عن توتنهام، وبفارق نقطة عن ليفربول الرابع.

وسجل لفريق المدرب الفرنسي آرسين فينغر الذي عادل رقم الأسطورة أليكس فيرغسون في عدد المباريات ضمن الدوري الممتاز (810)، الألماني شكودران مصطفي في الدقيقة 25، والتشيلي ألكسيس سانشيز هدفين في الدقيقتين 62 و66. بينما سجل لبالاس أندروس تاونسند في الدقيقة 50 وجيمس تومكينز 89. وثأر آرسنال لخسارته الثقيلة صفر - 3 على أرض بالاس في أبريل (نيسان) الماضي، وكان الفوز الأول آنذاك لبالاس على أرضه في 12 مباراة.

ويلتقي توتنهام مع سوانزي صاحب المركز الأخير، وبعد ذلك يواجه وستهام صاحب المركز الرابع من القاع.
وهاتان المباراتان يمكنهما أن يقدما فرصة لهاري كين هداف توتنهام للاستمرار في مستواه الجيد، بعدما سجل رقماً قياسياً باسمه من حيث عدد الأهداف المسجلة هذا العالم (39 هدفاً). وقال كين بعد تسجيله ثلاثة أهداف (هاتريك) للمرة الثانية على التوالي في مباراة ساوثهامبتون الثلاثاء الماضي: «كان من المهم إنهاء العام بشكل قوي، وفعلنا ذلك، ونتمنى أن تكون 2018 أفضل بكثير. سندخل الفترة المزدحمة الأخرى بثقة كبيرة».
وفي المباريات الأخرى، يلتقي بورنموث مع إيفرتون، وواتفورد مع سوانزي سيتي، وهيدرسفيلد مع بيرنلي، ونيوكاسل مع برايتون. 


لاعبو ليفربول


تشيلسي

مقالات متعلقة

Got