الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 23:02

شفاعمرو تحتفل بعيد الميلاد من خلال لقاء المعايدة التقليدي

كل العرب
نُشر: 28/12/17 17:43,  حُتلن: 17:55

امين عنبتاوي: 

اتقدم الى الطائفة المسيحية وأهنئهم بالتحيات العطرات الطيبات بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد وأسال الرب في ملكوته ان يديم فرحته الدائمة على الامة العربية 

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن بلدية شفاعمرو جاء فيه ما يلي: "قام أبناء الطائفتين الاسلامية والدرزية في شفاعمرو، بالتوافد الى قاعة السيدة العذراء الرعوية، يوم الثلاثاء لتقديم التهاني بمناسبة عيد الميلاد المجيد لاخوتهم أبناء الرعايا المسيحيين، بمشاركة رجال الدين ورئيس البلدية وعدد من أعضاء البلدية الحاليين والسابقين، ومدير عام البلدية الى جانب مديري المدارس والجمعيات والمؤسسات التربوية والمجتمعية".


خلال المعايدة التقليدية- صور من بلدية شفاعمرو

وأضاف البيان: "افتتح اللقاء وأداره الكاتب الصحفي زياد شليوط وكانت الكلمة الأولى للشيخ ضياء خالدي، إمام مسجد النور، الذي قال: "اتقدم الى الطائفة المسيحية وأهنئهم بالتحيات العطرات الطيبات بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد وأسال الرب في ملكوته ان يديم فرحته الدائمة على الامة العربية في اقطار الارض وعلى الانسانية جمعاء". ثم هنّأ إمام الطائفة الدرزية، الشيخ يوسف أبو عبيد المحتفلين بالعيد مؤكداً على أن " لا شك ان هذه الاحتفالات الجماعية والتواصل والتآخي بين ابناء هذا البلد الحبيب والعادات الطيبة التي ورثناها عن الاباء والاجداد يجب على كل منا العمل على ترسيخها في كل بيت". وقدم في نهاية كلمته التهاني بحلول عيد الميلاد المجيد للجميع".

وتابع البيان: "وألقى رئيس البلدية، الأستاذ أمين عنبتاوي تهنئة وأكّد على شعار البلدية "أي مناسبة لأي شفاعمري هي مناسبة لكل شفاعمرو. ليس اروع من هذه المناسبة ميلاد رسول المحبة والسلام لنقف ازاء هذا المشهد الرائع في هذا البلد التاريخي العظيم" وقدّم تهاني وتبريكات شفاعمرو " فشعارنا كان وسيبقى كأبناء العائلة الشفاعمرية، في شفاعمرو كلنا معًا نحتفل. فسقف انتمائنا الاوحد يجب ان يكون شفاعمرو. وأضاف عنبتاوي قائلًا: "في هذا اليوم المبارك اطلب بمعية من يريد من خلال انتمائه لهذا البلد ان نسعى معًا على مستوى كل البلد لتشكيل مجلس من كبارنا سنًا وقدراً ليبقى هذا المجلس الرقيب والناصح الامين لمصلحة شفاعمرو واهل شفاعمرو".

واختتم البيان: " وكانت الكلمة الأخيرة لكاهن رعية الروم الكاثوليك، الأب اندراوس بحوث الذي وجّه المعايدة " أتقدم لأهالي بلدنا الطيب بالتهنئة الحارّة بعيد ميلاد السيد المسيح، له المجد". وقال: " نشكركم على هذا الحضور والمشهد الرائع الذي يتمم ويكمل فرحية عيد ميلاد يسوع المسيح" وانتهى اللقاء بمثل ما ابتدأ من تبادل تهاني العيد والمصافحات في أجواء من الأخوة والمحبة والتلاقي" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241485.00
BTC
0.52
CNY