الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 15:02

مشادات في الكنيست- الوزيرة ريغيف والنائب حزان لحنين زعبي: خائنة وإرهابية

كل العرب
نُشر: 27/12/17 13:31,  حُتلن: 15:09

النائبة حنين زعبي :

نواب المعارضة يقدمون تمثيلًا كاذبًا للديمقراطية ويريدون التمتع بأفضل ما في العالم، فهم من جهة يريدون أن يكونو يساريين وليبراليين، ومن جهة أخرى يريدون المحافظة على النظام القمعي

النائب اورن حزان :

يجب أن تكوني في السجن، وتجلسي خلف القضبان.. أنت إرهابية، قمامة

وزيرة الثقافة والرياضة، النائبة ميري ريغيف:

كان عليك أن تصعدي إلى سفينة مرمرة مرة أخرى وتسافري إلى غزة.. عودي إلى غزة أيتها الخائنة

وجودك هنا في الكنيست الإسرائيلي هي وصمة للديمقراطية الإسرائيلية 

جلسة صاخبة شهدتها الهبئة لاعامّة للكنيست، اليوم الأربعاء، خلال مناقشة قانون التوصيات. حيث هاجمت النائبة حنين زعبي (القائمة المشتركة - التجمع الوطني الديمقراطي) المعارضة، معتبرة أنّ "المعارضة أكثر تلونًا من اليمين الإسرئيلي"، فقاطع حديثها عضو الكنيست المتطرف اورن حزان (الليكود) ونعتها بألفاظ غير لائقة. لتعود الوزيرة ميري ريغيف، وتطالب زعبي "بالذهاب إلى غزة" وتنعتها "بالخائنة".

نتيجة بحث الصور عن site:alarab.net حنين زعبي الكنيست
النائبة حنين زعبي

وقالت زعبي في كلمتها إنّ "نواب المعارضة يقدمون تمثيلًا كاذبًا للديمقراطية ويريدون التمتع بأفضل ما في العالم، فهم من جهة يريدون أن يكونو يساريين وليبراليين، ومن جهة أخرى يريدون المحافظة على النظام القمعي"، كما قالت. ليقاطعها حزان بالقول:"يجب أن تكوني في السجن، وتجلسي خلف القضبان.. أنت إرهابية، قمامة"، كما قال.

ولم ينتهي الأمر عند هذا الحدّ، بل حرصت أيضًا وزيرة الثقافة والرياضة، النائبة ميري ريغيف، على الرد على خطاب زعبي، وقالت أمام هيئة الكنيست العامة ونوابها موجهة كلامها لزعبي:"كان عليك أن تصعدي إلى سفينة مرمرة مرة أخرى وتسافري إلى غزة.. عودي إلى غزة أيتها الخائنة"، وتابعت ريغيف:"وجودك هنا في الكنيست الإسرائيلي هي وصمة للديمقراطية الإسرائيلية"، على حدّ تعبيرها.


يذكر أنّ قانون "التوصيات" يقضي بمنع الشرطة تقديم التوصيات بملفات التحقيق على أن تكون الصلاحيات بذلك لدى النيابة العامة. وينص مشروع القانون أن تكتفي الشرطة بتقديم ما بحوزتها من أدلة في التحقيقات التي تجريها للمدعي العام، دون ارفقاها بتوصية "مع أو ضد" فتح مسار قضائي في الملف.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240907.20
BTC
0.52
CNY