الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 14:02

أم الفحم: طالبات مدرسة خديجة الثانوية يقمن بجولة ميدانية تعليمية لجامعة حيفا

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 26/12/17 13:12,  حُتلن: 15:10

تم تقسيم الطالبات لمجموعتين: مجموعة تجولت في المكتبة الجامعية مع مرشدة ومجموعة اخرى مع مرشدة في متحف "هيخت"

نظمت المستشارة التربوية ايمان محاجنة ومربي صفوف الثواني عشر وبالتنسيق مع والتنظيم لمركز "رواد" المتمثل بالمركزة مها اغبارية رحلة ميدانية تعليمية لجامعة حيفا حيث تم استقبال الطالبات من قبل السيدة "اوديت" مركزة التسجيل للطلاب العرب في الجامعة وقدمت محاضرة قيمة جدا حول مواضيع تهم الطالبات المقبلات قريبا على التعليم الجامعي، مثل: شروط القبول للمواضيع الجامعية المختلفة، البونوس لوحدات البجروت وغيرها. وقد اكدت السيدة "اوديت" بدورها على ان لهذا البونوس لخمس وحدات رياضيات 35 علامة زيادة على البجروت وللوحدة الرابعة سيكون البونوس 20 علامة اضافة الى ذلك، عن السنه التحضيرية وعلامة ياعيل.

ومن ثم قام الطالب الجامعي "علي" بسرد قصة تأقلمه في الجامعة وعن التغلب على العقبات في الحياة الجامعية. ثم تلته الطالبة "ثراء محاميد"، طالبة سنة ثالثة علم نفس، حيث تحدثت عن تجربتها في الجامعة وعن تمكنها من اللغة العبرية خلال تعليمها وعن موضوع بحثها الجامعي.

ومن ثم تم تقسيم الطالبات لمجموعتين: مجموعة تجولت في المكتبة الجامعية مع مرشدة ومجموعة اخرى مع مرشدة في متحف "هيخت". ومن هنا نوجه كلمه شكر لكل من المربية هدى محاجنة والمربية سناء محاميد والمربية ميرفت اغبارية والمربي ياسين كناعنة على مرافقة مجموعة الطالبات في جميع المحطات خلال الرحلة التعليمية ضمن مشروع التوجيه الاكاديمي الجامعي. وقد ابدت الطالبات تفاعلا خلال المحاضرات من خلال اسئلة قيمة وجهت للسيدة "اوديت" ولطلاب الجامعة.

جدير بالذكر أن هذا المشروع هو جزء لا يتجزأ من سلسلة الفعاليات والزيارات الميدانية للجامعات من خلال المشروع الهادف والقيم للتوجيه المهني والاكاديمي من قبل مسؤولة المشروع المستشارة التربوية ايمان محاجنة. مدير المدرسة المربي محمد انيس محاميد شدد على اهمية هذه الفعاليات قائلا : " بلا شك نحن نسعى لتوعية طالباتنا باحثات وعالمات المستقبل للقيام بدورهن لتأسيس مجتمع قائم على تشجيع العلم والمعرفة وللنهوض نحو الرقي العلمي يواصل طريق النجاح " . 

مقالات متعلقة