الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 09:01

الأب بولس مارديني: انا اصنع عجيبة؟!

حاورته: مرفت أشقر-
نُشر: 08/09/08 16:42

اقول قدس الأب بولس مارديني في حديث خاص لموقع العرب:

* حلمي ان اعرف الناس على يسوع مع اني لم اعرفه كليا بعد

* جميع ممالك الارض لا تقوى على مملكة الرب لان فيها سلاما ينبع من القلب

* اذا استمرينا بالسجود للشيطان بشهواتنا واميالنا كما هو الحال لن نحقق السلام

* لماذا يحلم الناس بنجوم السينما ولا يحلمون بكاهن يوصلهم الى الله ويحببهم بيسوع؟

* اتمنى بصدق من كل قلبي ان يكون لقاء الناس بيسوع اعمق من لقائي انا فيه وان يحبوه اكثر مما انا احببته

* اتمنى الا تكون الكنيسة منزل الجنازات والاعراس بل البيت الاول الذي يقدس المنزل الاخر الذي نعيش فيه

* هناك من يحاول ان يعمل ضد الارض المقدسة ليسلب ايمان مواطنيها وطيابتهم وبساطتهم لامور تبعدنا عن روح الله

* لو لم اكن مميزا لكنت تافها وبالنسبة للمعجزات انا اصلي من اجل الناس اما صانع المعجزات فهو الرب يسوع المسيح


بمرافقة من قدس الاب مسعود ابو حاطوم من طائفة الروم الكاثوليك الملكيين في البلاد، يقوم قدس الاب المعروف والمحبوب، اللبناني بولس مارديني هذه الايام بزيارة الى مختلف مدن وبلدات الاراضي المقدسة للقاء جمهور المؤمنين من مختلف الطوائف والرعايا وليقدم خبرته الحياتية وكيفية لقائه السيد المسيح.




قدس الاب بولس مارديني خص موقع العرب بهذا اللقاء الخاص:

موقع العرب: ما هو شعورك وانت تزور الاراضي المقدسة؟
الاب بولس مارديني: اكيد كمسيحي وككاهن اطلع على تاريخ الكنيسة يهمني امر الاراضي المقدسة، وزيارتها بالنسبة الي وللمسيحيين هو هدف كبير لانه انطلاقا من هذه الارض تتقدس كل ارض، فالله حقق وعده فيها وصار ابن البشر ليبصبح الجميع ابناء الله.

موقع العرب: باي حال وجدت الارض المقدسة؟
الاب بولس مارديني: جميلة جدا ومحزنة في الوقت ذاته. الجميل فيها انها لازالت تحتفظ بطيبتها بين الناس، والمحزن هو الخلاف الكبير بين الناس ومن يحاول ان يعمل ضد  هذه الارض ويسلب ايمان مواطنيها وطيابتهم وبساطتهم لامور تبعدنا عن روح الله.


قدس الاب بولس مارديني

موقع العرب: الهنا اله سلام، فهل نحقق السلام يوما ما؟
الاب بولس مارديني: اذا السلام لا ينبع من الداخل يكون مزيفا وهذا ما دعا اليه يسوع المسيح منذ الفي سنة، لذلك قال لتلاميذه في انجيله سلامي اعطيكم، لا كما يعطي العالم اعطيكم انا. واقول ان جميع ممالك الارض لا تقوى على مملكة الرب لان فيها سلاما ينبع من القلب.
المشكلة انه لا توجد محبة وقبول الآخر الموجود على هذه الارض، لكن يسوع فدا جميع البشر دون تمييز. اعرف مع يسوع ان الارض هي هدية الله للناس التي يجب ان يتحقق فيها السلام، لكن عندما تصبح الارض للطمع والبترول والسياسية والمصالح عندها لا يوجد سلام لانه يكون حينها الها آخر للناس هو المال والشيطان، واذا استمرينا بالسجود للشيطان بشهواتنا واميالنا كما هو الحال اذا لا يوجد سلام.

لا يجبرني شيء لان اترك الارض
موقع العرب: ما هو رأيك بقضية هجرة مسيحيي الاراضي المقدسة للغرب؟
الاب بولس مارديني: الهجرة ليس فقط في الارض المقدسة وانما في جميع العالم. ايضا في لبنان حتى لو لم تبدو الهجرة بشكل جلي وواضح الا انها موجودة، والسؤال هو لماذا انا كمسيحي موجود في هذه الارض؟ اذا كانت لدي رسالة حينها لا يجبرني شيء لان اترك الارض. واقول للمهاجرين ان حالكم قبل الهجرة كان افضل من حال المسيحيين الاوائل الذين كانوا مضطهدين ومع ذلك حافظوا على ارضهم ووطنهم. ومع ذلك اذا مسيحيتهم مرتبطة بالمصلحة والمنفعة المادية وبقلة الثقة بالله عندها يصعب العيش بهذا الشرق ويتم البحث عن مكان اكثر امانا.


قدس الأب مسعود أبو حاطوم

موقع العرب: المؤمنون يرون فيك شخصا مميزا وقد يعلم بالغيب ويصنع المعجزات، ماذا تقول؟
الاب بولس مارديني: لو لم اكن مميزا لكنت تافها. كل واحد منا مميز بشيء انعم به الله عليه لانه عندما يخلق الله الانسان فهو يخلق صورة فريدة لله. لذلك انا مميز كباقي الناس المميزين. وبالنسبة للمعجزات انا اصلي من اجل الناس اما صانع المعجزات فهو الرب يسوع المسيح.

موقع العرب: لكنك حلم الكثيرين من الناس!
الاب بولس مارديني: جميل ان اكون الشخص الذي يقود الناس الى يسوع وان يصلوا اليه حقا. لماذا يحلم الناس بنجوم السينما ولا يحلمون بكاهن يوصلهم الى الله ويحببهم بيسوع؟ انا افرح عندما يحبون ابونا بولس الذي سيوصلهم الى يسوع لان الاهم هو ان يصلوا اليه.

يسوع هو الذي عرفني
موقع العرب: كيف تعرفت على يسوع؟
الاب بولس مارديني: هو الذي عرفني اولا. يسوع ترك فينا علامات تقودنا اليه وتدل على وجوده فينا. اكتشفت هذه العلامات ربما من خلال الالم، والصعوبات وربما عبر الفرح اي بين جبل التجلي وجبل الزيتون، بين فرح المغارة واضطهاد هيرودس بين يسوع المهزوم بنظر كثيرين وبين يسوع المنتصر بنظر الآب. واشير اني لم اعرف يسوع كليا، ولكني اسعى لان اعرفه كليا، وان شاء الله كل يوم اتعرف الى يسوع اكثر حتى اعرفه على الناس، لان هذا هو حلمي. انا اعشق المسيح وكنت دائما اجمع صور الام العذراء بحثا عن صورة هذه الام، لكني اليوم اقوم بتوزيع هذه الصور لان صورة العذراء مطبوعة في قلبي".

موقع العرب: عبر موقع العرب ما هي رسالتك لجمهور المؤمنين؟
الاب بولس مارديني: اتمنى بصدق من كل قلبي ان يكون لقاء الناس بيسوع اعمق من لقائي انا فيه وان يحبوه اكثر مما انا احببته، واتمنى من كل قلبي الا يبقى انسان بهذه الارض يحمل الصليب دون ان يعرف معنى المصلوب عليه، واتمنى من كل مسيحي الا يكون في بيته تذكارا بل كتابا حيا، واتمنى من كل مسيحي الا تكون الكنيسة منزل الجنازات والاعراس بل بيته الاول الذي يقدس منزله الاخر الذي يعيش فيه وان يكون يسوع هو الالف والياء لنعلنها بفخر مع القديس بولس: "لست بعد انا الحي، بل المسيح حي فيا وما احياه في الجسد احياه لابن الله الذي احبني وبذل نفسه عني".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242307.70
BTC
0.52
CNY