أخبارNews & Politics

رغم تساقط الأمطار اليوم: تحذيرات من الجفاف
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
27

حيفا
سماء صافية
28

ام الفحم
سماء صافية
28

القدس
سماء صافية
27

تل ابيب
سماء صافية
27

عكا
سماء صافية
28

راس الناقورة
سماء صافية
28

كفر قاسم
سماء صافية
27

قطاع غزة
سماء صافية
27

ايلات
سماء صافية
36
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تحذيرات من قحط وجفاف وبحيرة طبريا في خطر حقيقي!

تتساقط الأمطار، منذ صباح اليوم الأحد، على مختلف مناطق البلاد بعد فترة من الجفاف والأجواء الحارّة نسبيًا، لمثل هذا الوقت من العام. حيث تمّ تسجيل سقوط نحو 11 ملم حتى الآن في ساحل تل أبيب، 10 ملم في حيفا، 10 ملم في هضبة الجولان، و3 ملم في صف

 خبراء الأرصاد الجويّة في البلاد حذّروا من موسم جاف وقاحل يضرب البلاد هذا العام، خاصة وأنّ الخرائط المناخية للأشهر الشتوية المتبقية لا تبشّر بالخير

وزير الطاقة الإسرائيلي، يوفال شطاينتس:

الوضع غير مطمئن، لأول مرّة منذ عام 2001 يقترب مستوى المياه في بحيرة طبريا إلى الخط الأسود، والخرائط المناخية للأشهر الشتوية المتبقية لا تبشّر بالخير!


تتساقط الأمطار، منذ صباح اليوم الأحد، على مختلف مناطق البلاد بعد فترة من الجفاف والأجواء الحارّة نسبيًا، لمثل هذا الوقت من العام. حيث تمّ تسجيل سقوط نحو 11 ملم حتى الآن في ساحل تل أبيب، 10 ملم في حيفا ، 10 ملم في هضبة الجولان، و3 ملم في صفد والعفولة. ويشار إلى أنّ البلاد تتأثر بمنخفض جوي سريع، منذ نهار الأحد، مصحوباً بكتلة هوائية باردة بشكل ملموس ، ويمتد تأثير المنخفض والكتلة الهوائية ليوم الاثنين، بحيث تهطل زخات من الأمطار في معظم المناطق الشمالية والوسطى.


بحيرة طبريا - أرشيف

لكن وبالرغم من الأجواء الشتوية اليوم وتساقط الأمطار، إلا أنّ خبراء الأرصاد الجويّة في البلاد حذّروا من موسم جاف وقاحل يضرب البلاد هذا العام، خاصة وأنّ الخرائط المناخية للأشهر الشتوية المتبقية لا تبشّر بالخير، بحسب دائرة الأرصاد الجوية.

وبحسب ما صرّح به وزير الطاقة الإسرائيلي، يوفال شطاينتس، اليوم الأحد، خلال جولة ميدانية أجراها في الجليل، فإنّ:"الوضع غير مطمئن، لأول مرّة منذ عام 2001 يقترب مستوى المياه في بحيرة طبريا إلى الخط الأسود، والخرائط المناخية للأشهر الشتوية المتبقية لا تبشّر بالخير!"، وتابع الوزير بأنّ:"على الدولة أن تتحضر جيدًا تماشيًا مع الوضع الراهن، فالحديث يدور عن سنة قحل خامسة على التوالي. وعليه نحن نعمل على خطة عمل للتنفيذ بشكل فوري من أجل انقاذ ما يمكن انقاذه في مجال الزراعة". وأوضح شطاينتس أنّ "بحيرة طبريا في خطر، ووفقًا للتوقعات فإنّها قد تصل للخط الأسود وهو أمر لم يحدث أبدًا من قبل. بحسرة طبريا هي ثروة سياحية، طبيعية وتاريخية ويجب ألّا نخسرها"، كما قال.

كلمات دلالية
نانسي عجرم تتألق في صلالة بحضور الآلاف