الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 15:01

الصانع يتهم وزارة الداخلية بالتقصير

العرب
نُشر: 09/09/08 07:09

شجب النائب طلب الصانع من القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير في الكنيست قرار وزارة الداخلية في الجنوب الصاق انذار هدم على روضة للاطفال في قرية رخمة في النقب معتبراً هذه الخطوة خطوة اجرامية وعنصرية.
واكد النائب الصانع بأن وزارة المعارف لم تلتزم بقانون التعليم الالزامي ومن دوافع سياسية غير معروفة يمنع الاهالي من بناء روضة لاطفالهم في القرية وابقاء ما يقارب 50 طفلاً دون سن الخامسة بدون اطار تعليمي, وانتقد النائب طلب الصانع بشدة تصرفات يهودا باخر مدير سلطة توطين البدو والذي بدوره وعد بحل هذه المشكلة وكذلك العمل على الاعتراف بقرية رخمه, ولكنه لم يعمل حتى الان اي خطوة بهذا الاتجاه.



واضاف النائب الصانع بأنه لا يعقل ان تقوم الداخلية بهدم براكية بنيت على يد الاهالي من اجل توفير اطار تعليمي لاولادهم وابقاء الاولاد دون اطار تعليمي خاصة ونحن في شهر رمضان المبارك, وكما وسوف تتسبب هذه السياسة العنصرية والخطوات الاجرامية لمشاكل نفسية لدى الاولاد سيكون من الصعب الشفاء منها.
هذا وقد قررت لجنة القرية ولجنة الاباء في رخمه الاضراب غداً واجراء مظاهرة احتجاجية بالقرب من الروضة التي تنوي وزارة الداخلية هدمها.

مقالات متعلقة