الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:01

حنين زعبي: الجبهة قبضت نصف مليون شيكل على حساب قضية غطاس

كل العرب
نُشر: 21/12/17 20:37,  حُتلن: 07:21

ردت النائب حنين زعبي، عضو الكنيست عن التجمع ، على تصريحات سكرتير عام الجبهة منصور دهامشة، حول اتفاق التناوب في القائمة المشتركة:" كانت الجبهة أكثر من عارض إقامة المشتركة، وقد وافقت بعد أن بادر التجمع ووضع ثقله لإقامتها. وقد اقتنعت فقط بعد أن تأكدت أنها أخذت أكثر منا مما تستحق وفق نتائج انتخابات 2013, والتي اعتمدت كأساس لتركيبة القائمة. فأخذت المكان الاول بدل الثاني، والعاشر بدل الحادي عشر والثالث عشر، بدل الرابع عشر، على أن يتم التناوب بينها وبين التجمع على المقعد الثالث عشر. لكن الجبهة أخلت بالاتفاق وبدل ان يكون لها 4 كما تنص الاتفاقية، لديها الان 5 مقاعد ، بما يخالف الاتفاقية نصا وروحا. ليس هذا فقط، بل إن الجبهة أخذت حتى الآن نصف مليون ش.ج.، أيضا بما يتناقض والاتفاق، وفوق هذا، وبقمة اللا مسؤولية واللانزاهة، تطالب التجمع أن يتحمل المسؤولية".



واضاف حنين زعبي :" هل يعقل الربح المادي والسياسي على حساب ملاحقة باسل وقضيته، وفِي نفس الوقت تحميل التجمع المسؤولية؟
قليل من الاستقامة لا تضر المصلحة السياسية العامة.لا يعقل أن يدفع الجميع ثمن الصراعات الداخلية في الجبهة. الجبهة اليوم هي في رئاسة المشتركة والمتابعة، وهي تضرب بمصداقيتها ومكانتها هي، قبل أن تضر الآخرين.نحن نعرف أنّ هذا غير مقبول على أغلبية كوادر الجبهة التي تريد الوحدة، والتي لا يعجبها التغني بالوحدة من جهة والتخريب عليها من جهة أخرى".

 وكانت مصادر لـ"كل العرب" قد ذكرت إنّ: "الرباعية في القائمة المشتركة أصدرت بيانا اوضحت فيه ان التناوب قد تم وان سبب الاشكال هو ما حصل مع النائب باسل غطاس، وأضاف المصدر بان البيان يطالب التجمع بالاعتراف بان سبب المشكلة او الازمة يعود الى ما قام به النائب السابق باسل غطاس وانه على التجمع تحمل مسؤولية ما حصل وبعدها يمكن النظر في مسألة التناوب"، الامر الذي انكره التجمع معللا عدم معرفته بالجلسة التي صيغ فيها البيان.


منصور دهامشة

وفي حديث مع سكرتير عام الجبهة منصور دهامشة قال:"عُقد اجتماع للرباعية وفي نهاية الاجتماع اتفقنا على اصدار بيان نوضح فيه ان اتفاق التناوب الذي تم التوقيع عليه تم تنفيذه بالكامل ، وبسبب مشكلة باسل غطاس ودخوله الى السجن نجمت الاشكالية ولو لم يدخل السجن لكان انتهى الموضوع ، هذه الاشكالية ينبغي ان تكون واضحة للجمهور وعليه ينبغي التعامل مع هذا الخلل الذي نجم عن دخول غطاس الى السجن بشكل جدي خارج اطار اتفاق التناوب الذي كان، ونحن نتعامل مع هذا الامر بصورة ايجابية وجدية، ولذلك هناك حاجة ان يوقع التجمع على هذا البيان وعندها سيكون حل للإشكالية ، نحن لا نتمسك بمقعد في الكنيست ، نحن تنازلنا عن مقعد عبد الله ابو معروف رغم انه كان عندنا اكثر من 100 سبب لإبقائه ومع هذا تنازلنا".
وأضاف دهامشه :" في حال يتم التوقيع على البيان من قبل التجمع نحن وكلنا لجنة الوفاق لمتابعة الملف ونحن على استعداد للبحث بتبعات التوقيع على البيان بشكل محترم وبشكل نحافظ فيه على القائمة المشتركة وعلى استمرارها وعلى اسس التعامل فيما بين مركبات المشتركة ، لا يمكن ضرب الامور بعرض الحائط من اجل مقعد في الكنيست ".
وعن تلويح التجمع بترك المشتركة قال دهامشة :" تهديدات التجمع ليست بغريبة علينا وهذه ليست المرة الاولى ، في كل يوم يصدرون بيانا غريبا عجيبا عن واقع الامر ، هم اعلنوا بقطع كل الاتصالات رغم ان الاتصالات مازالت جارية على قدم وساق ، من كثرة بياناتهم لا اجابة لدي ، فلم اعد اعلم أي بيان منهم الذي ينبغي الرد عليه،وعن تلويحهم بترك المشتركة من اسابق لأوانه الرد على ذلك ،انا اعلم ان التجمع يتخبط ببياناته ، نحن نتحمل المسؤولية ونتعامل بجدية مع الموضوع ولن نتسرع ، نحن حريصون على كل تشكيلة القائمة المشتركة بكل مركباتها ،حيث انها تشكل ارادة شعب ، نحن من بادر الى اقامة المشتركة وحققنا هذا الانجاز ونعتبر نفسنا الاب والام لتكوين هذه القائمة وسنحافظ عليها برمش العين".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242443.93
BTC
0.52
CNY