رياضة وشبابSports

فلاشينغ ميدوز: فيدرير في طريقه إلى اللقب الخامس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

فيدرير في طريقه إلى اللقب الخامس

تأهل المصنف الثاني وحامل اللقب للأعوام الأربعة الماضي، السويسري روجيه فيدرير، إلى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس الأرضي "فلاشينغ ميدوز" إثر فوزه على المصنف الثاني، الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، ليقابل الفائز من المباراة بين البريطاني أندي موراي، والمصنف الأول، الإسباني رفائيل نادال.

وجاء تأهل السويسري فيدرير بعد مباراة استغرقت ساعتين و45 دقيقة، وبثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة وبواقع 6-3 و5-7 و7-5 و6-2.ويسعى اللاعب السويسري إلى تحقيق لقبه الرئيسي الثالث عشر ببطولات الجائزة الكبرى، في تاريخه الاحترافي، كما أنه يسعى إلى تحقيق لقبه الأول بإحدى بطولات "غراند سلام" خلال العام الحالي، الذي خسر فيه بطولتي أستراليا المفتوحة وويمبلدون، فيما لم يتمكن من الفوز ببطولة رولان غاروس، الوحيدة التي استعصت عليه حتى الآن.
ومر فيدرير بأسوأ موسم له منذ احترافه اللعب تقريباً، إذا جاء العام 2008 مشؤوماً، باستثناء فوزه بذهبية أولمبياد بكين لزوجي الرجال مع مواطنه ستانيسلاس فافرينكا.
وبفوز فيدرير في هذه المباراة، فإنه يحقق فوزه الثالث والثلاثين على التوالي في بطولة "فلاشينغ ميدوز" آخر بطولات التنس الأربع الكبرى.
وفي المباراة الثانية، نجح البريطاني موراي انتزاع الفوز بالمجموعتين الأولى والثانية من الإسباني نادال بواقع 6-2 و7-6.
غير أن المباراة توقفت في المجموعة الثالثة بسبب الإعصار "هانا"، حيث كانت النتيجة تشير إلى تقدم نادال بثلاثة أشواط مقابل شوطين.
وفي بطولة السيدات، انحصر اللقب بين الأمريكية سيرينا ويليامز والصربية يلينا يانكوفيتش.
فقد فازت يانكوفيتش، المصنفة الثانية، على الروسية إيلينا ديمنتييفا الخامسة بمجموعتين دون مقابل وبواقع 6-4 و6-4 في مباراة نصف النهائي الثانية، الجمعة. وفي وقت سابق، فازت المصنفة الرابعة سيرينا وليامز على الروسية دينارا سافينا المصنفة السادسة بمجموعتين متتاليتين، وبنتيجة 6-3 و6-2.

كلمات دلالية