الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

كيف يمكن علاج تساقط الشعر عند الرجال؟

كل العرب
نُشر: 20/12/17 14:30,  حُتلن: 07:36

تعتبر عملية زراعة الشعر من العلاجات المكلفة لعلاج تساقط الشعر

يرى البعض أنّ الصلع من أبرز مواصفات الرجل الجذّاب القادر على لفت نظر كل النساء، إلا أنّ بعض الرجال يخسرون الكثير من المعنويات عندما يفقدون شعرهم، ويشعرون بأنّهم فقدوا شيئاً من رجولتهم واقتربوا من سن اليأس والشيخوخة. اليكم بعض العلاجات المتاحة للتخلص من الصّلع ومن تساقط الشعر، ومنها ما يكون طبي أو منها ما يكون طبيعي، وهذا يختلف من رجل إلى آخر وحسب الوضع المادي أيضاً.


صورة توضيحة

- الخل الطبيعي: يستخدم الخل لعلاج تساقط الشعر عن طريق مزج كمية قليلة منه مع الماء ووضعه على الرأس، وتركه لمدة ربع الساعة. الخل علاج فعال يعمل على تقوية بصيلات الشعر وتنشيطها والتقليل من التساقط.

- حبوب الداكتون: هذا الدواء هو يستخدم أساساً في علاج ضغط الدم المرتفع، ولكن يستخدم لعلاج مشكلة تساقط الشعر لاحتوائه لمادة السبيرونولاكتون، وتساعد هذه المادة في تقليل سرعة إفراز الهرمون المسؤول عن تساقط الشعر أو الصلع.

- التغذية السليمة: بعض الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم والألبان والفاصوليا والبيض، والحبوب، والسمك، تساهم في تعزيز نمو الشعر. تناول الطعام بشكل متنوع يومياً، والذي يتكون من الخضروات والفواكه، والحبوب والبقوليات ومنتجات اللحوم الخالية من الدهون.

- زراعة الشعر: تعتبر عملية زراعة الشعر من العلاجات المكلفة لعلاج تساقط الشعر، لكن يعتبر هذا الحل مثالي لاستعادة الجمال والشعر الجذّاب، ولتقوية البصيلات التي تنمو بشكل طبيعي بعد هذه الجراحة. 

مقالات متعلقة