الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 10:01

انطلاق دورة البسيخومتري ودورة ياعيل لطالبات مدرسة خديجة الثانوية أم الفحم

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 20/12/17 12:28,  حُتلن: 13:44

يتم تجهيز الطالبات لامتحان البسيخومتري لموعد شهر ابريل القريب

مدير المدرسة المربي محمد انيس محاميد :

بلا شك نحن نسعى لتوعية طالباتنا باحثات وعالمات المستقبل للقيام بدورهن لتأسيس مجتمع قائم على تشجيع العلم والمعرفة وللنهوض نحو الرقي العلمي يواصل طريق النجاح

استمرارا لفعاليات مشروع التوجيه المهني في مدرسة خديجة الثانوية بمدينة أم الفحم انطلقت دورة مركز "رواد بسيخومتري" بتنظيم ومتابعة المستشارة التربوية ايمان محاجنة وبالتنسيق مع مركز "رواد" للتوجيه المهني المتمثل بالمركزة مها اغباريه، دورة بسيخومتري ممولة من قبل مركز "رواد" لطالبات الثواني عشر وذلك لطالبات مدرسة خديجة الثانوية ام الفحم وفي اطارها وبارشاد مرشد البسيخومتري "عبد الله حسن"، حيث يتم تجهيز الطالبات لامتحان البسيخومتري لموعد شهر ابريل القريب. وقد تزامن ايضا تنظيم دورة ياعيل لطالبات الثواني عشر بالتنسيق مع مشروع "تحديات" من قبل المركز الجماهيري المتمثل بالمركزة "سلمى محاجنة" وبالتنسيق مع المستشارة التربوية ايمان محاجنة بارشادمرشدة متخصصة بالموضوع.


خلال الدورة

هذا، وتمّت استضافة مديرة كلية "المنار", المربية رؤوفة يونس والمربية شهناز مصاروة بالتنسيق مع المستشارة التربوية ايمان محاجنة ومربيات الصف المربية يسر يونس وسمر محاميد لشرح تفصيلي عن مسارات الكلية لمهنة المستقبل لطلاب الترببة الخاصةبحضور الطالبات والامهات. وقد وزعت بالنهاية كتيبات شرح عن الكلية وموعد التسجيل بالاضافة الى وضع خطة عمل مستقبليةللتواصل والشراكة الفعالة ما بين المدرسة والكلية مثل زيارات ميدانية للكلية.

مدير المدرسة المربي محمد انيس محاميد شدد على اهمية هذه الفعاليات قائلا:"بلا شك نحن نسعى لتوعية طالباتنا باحثات وعالمات المستقبل للقيام بدورهن لتأسيس مجتمع قائم على تشجيع العلم والمعرفة وللنهوض نحو الرقي العلمي يواصل طريق النجاح. نشكر كل من ساهم بهذه الفعاليات وضمن هذا المشروع المبارك ".

لسان حال احدى الطالبات لهج عن هذه الفعاليات والمحاضرات بالقول : " هذه الفعاليات تخدمنا بالدرجة الاولى لكونها تساهم في توعيتنا لأهمية اختيار مواضيع التخصص على اسس علمية ومدروسة. ومن الجدير ذكره بانه قد تم اجراء زيارات اكاديمية لجامعة حيفا وكلية القاسمي باقة لطالبات الثواني عشر من ثانوية خديجة ضمن مشروع التوجيه الاكاديمي والمهني السنوي. كما سيتم اجراء زيارات ميدانيه للجامعات والكليات المختلفة الاخرى والمشاركة بمعرض المهن لمركز "رواد" والذي سيقام لاحقا.

مقالات متعلقة