الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 05:01

التميمي: ابنتي عهد اعتقلت بسبب التحريض ضدها والجندي لم يستطع مواجهتها

منى عرموش -
نُشر: 20/12/17 11:18,  حُتلن: 21:25

والد عهد التميمي:

بما ان سياسة التحريض لا تزال مستمرة من قبل الإعلام الإسرائيلي، فنحن نناشد الإعلام الحر الدفاع عنها

بعد خروج قوات الجيش طلبوا منا متابعة اعتقال ابنتي. بعد ساعتين ذهبت زوجتي ناريمان لتفحص مع المحامي كافة الإجراءات، لكن الشرطة قامت باعتقالها هي الأخرى

استنكرت عائلة التميمي من النبي صالح في الضفة الغربية اعتقال ابنتهم عهد التميمي البالغة من العمر 17 عامًا، ذلك بعد ان وثقت وهي تدفع وتطرد جنديين من مدخل بيتهم وتصفع احد الجنود.

وقال باسم التميمي والد الفتاة: "اعتقد أنّ التحريض ضد ابنتي في الشارع الإسرائيلي كانت سببا رئيسيا في اعتقال ابنتي عهد. للأسف الشديد الجميع يرون الحدث من طرف واحد دون معرفة حقيقة ما جرى. قبل توثيق الفيديو الذي انتشر بصورة كبيرة، قام نفس الجندي باقتحام حرمة البيت واغراق بيتنا بالغاز المسيل للدموع مسببا لنا اختناقات واضرار لمدخل البيت، كذلك اطلق رصاصا مطاطيا من مسافة صفر على طفل واصابه بجراح خطيرة في وجهه، حيث لا يزال المصاب يرقد في مستشفى رام الله في قسم العناية المكثفة، لهذا السبب الجنديين صمتا اثناء طردهما من مدخل البيت، ولم يكن لديهما الجرأة في الرد بسبب ما قاما به من اعمال بربرية واجرامية بحق البشرية". 

ثم قال: "بالأمس في ساعات الصباح الباكرة حضرت قوات كبيرة من شرطة وجيش الإحتلال الى بيتنا، وقاموا باعتقال ابنتي والإعتداء علينا وتفتيش البيت والعبث به، كذلك صادروا جميع الأجهزة الخليوية والحواسيب. بعد خروجهم طلبوا منا متابعة اعتقال ابنتي. بعد ساعتين ذهبت زوجتي ناريمان لتفحص مع المحامي كافة الإجراءات، لكن الشرطة قامت باعتقالها هي الأخرى" كما قال. 

وواصل قائلا: "الحديث يدور هنا عن ملاحقة مستمرة، فقوات الجيش هي التي اقتحمت بيتنا ولم تحترم حرمته بتاتا. ابنتي عهد كان مطلبها حق وليس تبلّي.  نحن دائما ندعهما في مسيرتها ونضالها الدائم الذي تفتخر ونعتز به" كما قال.  وتابع "بما ان سياسة التحريض لا تزال مستمرة من قبل الإعلام الإسرائيلي، فنحن نناشد الإعلام الحر الدفاع عنها. هؤلاء هم قادة النضال الذين يضحون بوقتهم من اجل القضية الفلسطينية، وهم يستحقون ان نناضل من اجلهم" كما قال.

تمديد اعتقال عهد تميمي
وجاءنا، مساء اليوم الاربعاء، في بيان صادر عن الناطق بلسان شرطة "يهودا والسامرة" أنّه:"تمّ اليوم النظر في تمديد اعتقال الفتاة عهد تميمي من النبي صالح، والمشتبه بالاعتداء والتحريض، في المحكمة العسكرية عوفر، وتقرر تمديد اعتقالها حتى يوم 25.12.2017"، بحسب الشرطة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
234536.37
BTC
0.52
CNY