الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 05:02

مجد الكروم: عرض مسرحية حادي القوافل لطلاب إعدادية درويش

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 18/12/17 14:49,  حُتلن: 17:44

مسرح الفرنج النصراوي قدّم عرضين متتاليين امام الطلاب من كافة الطبقات وقد استمتع طلاب المدرسة بهذه العروض الرائعة والهادفة والمميزة

"حادي القوافل " هو عمل مسرحي غنائي مميز عن حياة القائد والشاعر الوطني توفيق زياد، الذي أغنى بشعره وإبداعه الثقافة الفلسطينية

ضمن الفعاليات الثقافية وضمن برنامج سلة ثقافية وبمبادرة نيروز سرحان مركزة التربية الاجتماعية في مدرسة محمود درويش الاعدادية في مجد الكروم وإدارتها، وبالتنسيق مع الفنان زياد حمود المسؤول عن السلة الثقافية، تمّ، يوم الاحد عرض مسرحية "حادي القوافل " لمسرح الفرنج الناصرة، التي تتحدث عن سيرة ومسيرة القائد توفيق زياد امام طلاب اعدادية محمود درويش في مجد الكروم وذلك في المركز الثقافي في كرميئيل.


خلال العرض

مسرح الفرنج النصراوي قدّم عرضين متتاليين امام الطلاب من كافة الطبقات وقد استمتع طلاب المدرسة بهذه العروض الرائعة والهادفة والمميزة.

ويذكر أنّ "حادي القوافل " هو عمل مسرحي غنائي مميز عن حياة القائد والشاعر الوطني توفيق زياد، الذي أغنى بشعره وإبداعه الثقافة الفلسطينية. حادي القوافل هو حدث مسرحي يدمج ما بين توثيق مسيرة توفيق زياد الزاخرة بالصراع من اجل الحياة الكريمة، والدفاع عن الفقراء والعمال والمظلومين، وشعره الخالد الذي يحمل في مضامينه عمقا فكريا يؤثر على كل نفس بشرية. حادي القوافل في لعبة المسرح داخل المسرح... تحكي قصة مجموعة ممثلين ومخرج الذين غاصوا في بحر أشعار أبو الأمين محاولين بناء عمل مسرحي عن حياته، ولكن سرعان ما تختلط الأمور في قاعة المراجعات لتتحول التدريبات إلى مسيرة بحث حول حياته والتأمل، ولو قليلا كيف كان بقدرة شاعر وقائد تغيير قوانين اللعبة السياسية للشعب الفلسطيني.
شعر المسرحية لتوفيق زيّاد ومن إعداد وإخراج والحان نبيل عازر ديكور. اما الممثلين والممثلات المشاركون والمشاركات في المسرحية فهم: علاء شرش، هنري اندراوس، هبة بطحيش، ابراهيم قدورة، لبيب بدارنه، رشا جهشان، لنا كردوش- ابو حنا، محمود مرّه، الياس مطر.

مقالات متعلقة