الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

سلطة الإطفاء والإنقاذ تصدر توصياتها بمناسبة الأعياد المجيدة والشتاء

كل العرب
نُشر: 16/12/17 14:15,  حُتلن: 14:43

مركز الاعلام العربي والمتحدث باسم سلطة الإطفاء والانقاذ، كايد ظاهر:

سلطة الإطفاء والإنقاذ تتقدم من جمهور المحتفلين بالأعياد الميلادية المجيدة واحتفالات رأس السنة المباركة بأجمل التهاني والتبريكات 

مع حلول موسم الأعياد المجيدة تكثر حالات الإصابة خاصة المتعلقة بشجرة الميلاد إما من خلال اشتعال الشجرة والتي قد تؤدي بالتالي إلى احتراق المنزل والتسبب بإصابات وحالات وفاة

وصي بإضاءة الشجرة فقط بوجود الأهل في البيت وعدم إبقاء الأطفال بدون مراقبة بالقرب من الشجرة المضاءة بدون بالغ معهم 

يجب الاهتمام بمكان المدفأة بحيث تكون بعيدة قدر الإمكان عن الأثاث لأن الشرار المتطاير من عملية حرق الحطب قد يسبب لحريق ما حوله من أثاث

عمّم مركز الاعلام العربي والمتحدث باسم سلطة الإطفاء والانقاذ، كايد ظاهر، بيانًا صحفيًا جاء فيه:"سلطة الإطفاء والإنقاذ تتقدم من جمهور المحتفلين بالأعياد الميلادية المجيدة واحتفالات رأس السنة المباركة بأجمل التهاني والتبريكات وتقدم توصياتها بكل ما يتعلق بإضاءة أشجار الميلاد واستعمال وسائل التدفئة المختلفة راجية أن تعود هذه المناسبات على الجميع بالخير والصحة والسلامة ومتمنية للجميع ميلاد مجيد وسنة جديدة مباركة".


صورة توضيحية

وأضاف البيان:"مع حلول موسم الأعياد المجيدة تكثر حالات الإصابة خاصة المتعلقة بشجرة الميلاد إما من خلال اشتعال الشجرة والتي قد تؤدي بالتالي إلى احتراق المنزل والتسبب بإصابات وحالات وفاة وإما الإصابة جراء سقوط الشجرة بسبب تحديد مكان غير مناسب لنصبها .
وبكل ما يتعلق بشجرة عيد الميلاد والتي لها نصيب لا بأس به في التسبب بحريق نوصي بما يلي :
1. يجب نصب الشجرة في مكان مناسب وآمن لذلك.
2. إضاءة الشجرة بكابل إضاءة آمن يستوفي طلبات معهد المواصفات في البلاد وتجنب الزينة الرخيصة المصنوعة من البلاستيك التي تنطلق منها مواد خطرة عن اشتعالها مثل السيانيد .
3. نوصي بإضاءة الشجرة فقط بوجود الأهل في البيت وعدم إبقاء الأطفال بدون مراقبة بالقرب من الشجرة المضاءة بدون بالغ معهم .
4. عند الخروج من البيت يجب التأكد من إطفاء الإضاءة ،ولا يكفي الضغط على الزر الكابل لإطفائها لأن التيار الكهربائي يبقى فعالا في الكابل نفسه ، وإنما يفضل إزالة السلك كليا من الكهرباء.
5. عند الخلود للنوم يجب التأكد من الإطفاء الكلي للشجرة لأن احتراق الشجرة قد يسبب انبعاث مواد خطرة ودخان وعملية اختناق لأفراد العائلة وبالتالي الموت".
أما بخصوص وسائل التدفئة حيث نتواجد الآن في موسم الشتاء والبرد ، من المهم جداً إتباع ما يلي :
1. تدفئة البيت بوسائل تدفئة آمنة كالتدفئة المركزية أو الرادياتور.
2. عند استعمال وسائل تدفئة أخرى مثل الغاز، الكاز ، الحطب يجب التأكد من جاهزيتها وصلاحيتها والتشديد على أن يتم تركيب هذه الوسائل من قبل شخص مرخص ومؤهل لذلك .
3. بما يتعلق بمدفأة الحطب من المهم التأكد من تنظيف الداخون وخصوصا أن بعض الطيور قد تبني أعشاشها خلال الصيف داخلها، وبمجرد إشعال المدفئة في المرة الأولى فإن الدخان والغازات تنبعث إلى داخل البيت وقد تسبب الاختناق. هذا الاختناق الذي لا يشعر به الإنسان اذا كان نائما بل يسبب الموت دون أي إشارة أو تنبيه مسبق.
4. يجب الاهتمام بمكان المدفأة بحيث تكون بعيدة قدر الإمكان عن الأثاث لأن الشرار المتطاير من عملية حرق الحطب قد يسبب لحريق ما حوله من أثاث.
5. أما بخصوص من يستعمل المنقل كوسيلة تدفئة فممنوع منعا باتا إشعال المنقل داخل البيت، فالغازات المنبعثة من الفحم تسبب الاختناق بسبب قلة الأكسجين وكثرة ثاني أكسيد الكربون في البيت.
6. يجب الاهتمام بضغط الكهرباء الزائد فله حصة في إشعال البيت نتيجة استعمال وسائل تدفئة عديدة تستهلك كمية عالية من الكهرباء في آن واحد ، لذا من المهم أن يتم تشغيل وسائل التدفئة على خط كهرباء قوي يتحمل الضغط الناجم عنا".
7. الاهتمام بعد ترك الأطفال بالقرب من وسائل التدفئة لوحدهم دون مراقبة بالغ"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259584.10
BTC
0.51
CNY