أخبارNews & Politics

شركة الطيران الأردنية ترسل تنبيها إداريا للدعجة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
26

حيفا
غيوم متفرقة
26

ام الفحم
غيوم متفرقة
26

القدس
غائم جزئي
26

تل ابيب
غائم جزئي
26

عكا
غيوم متفرقة
26

راس الناقورة
غائم جزئي
26

كفر قاسم
غائم جزئي
26

قطاع غزة
غيوم متفرقة
26

ايلات
سماء صافية
31
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

شركة الطيران الأردنية ترسل تنبيها إداريا للطيار الدعجة

بعد الضجة التي أثارها الطيار الأردني الكابتن يوسف الهملان الدعجة، بعد إبلاغه للركاب على متن الطيارة التي انطلقت من عمان إلى مطار كنيدي في نيويورك، بأنه سيطير بهم قريباً فوق فلسطين المحتلة وعاصمتها الأبدية القدس، استلم الطيار تنبيه إدراي و

تعامل الشارع الأردني مع الدعجة باعتباره بطلًا وطنيًا، ونشرت آراء متعددة تطالب بترفيعه وتسليمه إدارة شركة الخطوط الملكية للطيران


بعد الضجة التي أثارها الطيار الأردني الكابتن يوسف الهملان الدعجة، بعد إبلاغه للركاب على متن الطيارة التي انطلقت من عمان إلى مطار كنيدي في نيويورك، بأنه سيطير بهم قريباً فوق فلسطين المحتلة وعاصمتها الأبدية القدس، استلم الطيار تنبيه إدراي وهو عبارة عن عقوبة من إدارة شركة الطيران بعد الاستماع للتسجيل الصوتي له من خلال رحلته هذه.

تعامل الشارع الأردني مع الدعجة باعتباره بطلًا وطنيًا، ونشرت آراء متعددة تطالب بترفيعه وتسليمه إدارة شركة الخطوط الملكية للطيران. لاحقا نقلت إذاعات محلية عن الطيار قوله إن إدارة العمليات في الشركة أرسلت تنبيها إداريا للكابتن الدعجة تأملت فيه أن يلتزم النصوص والتعليمات النظامية خلال تحليقه بالطائرة.
ويشار إلى أنّه لأسباب شعبية أخفقت العمليات في معاقبة الكابتن الطيار الذي صرح لاحقًا لمحطة فلسطينية بأنّه لم يكن يعلم أنّ أحدًا ما يسجل أقواله على متن الطائرة عند بداية الرحلة، وأنه تحدث من قلبه معبّرا عن مشاعره ومشاعر قبيلته والشعب الأردني فقط، بعد قرار ترامب بإعلان القدس عاصمة لاسرائيل. مئات الأردنيين طالبوا بتكريم الكابتن الدعجة ومنهم الوزير السابق محمد داوودية الذي أشاد به.

كلمات دلالية
جبارين ينتقد استفزازات الشرطة للمتظاهرين بأم الفحم