الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

مصادر فلسطينية: تجدد المواجهات والتظاهرات في الضفة الغربية

كل العرب
نُشر: 13/12/17 14:26,  حُتلن: 16:47

مصادر فلسطينية:

قامت قوة من المستعربين باختطاف 5 شبان، بينهم فتاة واثنان من المصابين، خلال المواجهات التي اندلعت عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة، بعد أن اندسوا بين الشبان في المواجهات

أفادت مصادر فلسطينية اليوم الأربعاء أنّه: "تجددت المواجهات مع قوّات الاحتلال في عدة نقاط تماس في الضفة الغربية، الى جانب انطلاق تظاهرات احتجاجية رافضة لقرارات ترامب. ومن بيت المناطق التي ارتفعت فيها نسبة التوتر بسبب المواجهات العنيفة كع الجيش الاسرائيلي كانت الخليل وبيت لحم وطولكرم ونابلس وقلقيلية ورام الله وأريحا، هذا ويشار إلى أنّه أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء اطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، بالإضافة إلى الإصابات بالرصاص المطاطي والرصاص الحي" بحسب المصادر.
 

البيرة

وأضافت المصادر إلى أنّ: "هذا وقامت قوة من المستعربين باختطاف 5 شبان، بينهم فتاة واثنان من المصابين، خلال المواجهات التي اندلعت عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة، بعد أن اندسوا بين الشبان في المواجهات. وكانت المواجهات بين الشبان بينهم محامون، وقوات الجيش الاسرائيلي عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة، حيث أطلق الجنود قنابل الغاز السام وقنابل الصوت وهاجموا المتظاهرين بالمياه العادمة" وفقًا للمصادر.

وجاء في بيان صادر عن شرطة حرس الحدود أنّ:"وحدة المستعربين اعتقلت 3 مشتبهين بالاخلال بالنظام في رام الله". وأوضحت الشرطة أنّ:"الاعتقال تمّ في أعقاب اعمال الاخلال بالنظام التي شهدتها المنطقة هناك خلال الأسبوع الأخير، وخلال أعمال مشابه اليوم في رام الله، وشارك بها مئات الفسطينيين، تمّ القاء زجاجات حارقة وحجارة باتجاه قوات الامان الاسرائيلية، وعليه قامت قوة المستعربين التابعة لحرس الحدود باعتقال 3 مشتبهين"، بحسب ما ورد من الشرطة. 

من جهته، قال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي في بين له إنّه:"اندلعت اليوم أعمال شغب عنيفة في دوار يهودا والسامرة قرب رام الله، الامر الذي يحدث في كافة ايام الاسبوع الأخير. وقد اشترك في اعمال الشغب ما يقارب 400 فلسطيني قاموا بإشعال الاطارات ورمي الزجاجات الحارقة باتجاه قوات الأمن. خلال اعمال الشغب تم القيام بعمليات تشغيلية مستعربة لوحدة المستعربين وقوات حرس الحدود في إطارها تم اعتقال 3 مشاغبين. تم اعتقال احدهم مباشرةً بعد ان رمى زجاجة حارقة. وخلال اعتقال الثلاثة مشاغبين، قام آخر برمي صخرة باتجاه قوات الامن. وقد قاموا باطلاق الرصاص باتجاه رِجليْه. تم نقل المشتبهين لتحقيق قوات الامن. سيستمر جيش الدفاع بالعمل لمنع الارهاب والحفاظ على الامن الامان"، إلى هنا بيان الجيش.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245934.76
BTC
0.53
CNY