الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

فلسطينيو الشتات يواصلون التحامهم مع القدس من المغرب وحتى أمريكا

كل العرب
نُشر: 11/12/17 11:54,  حُتلن: 15:22

نظمت الجالية الفلسطينية في لايميرك بايرلندا مسيرة جماهيرية جابت شوارع المدينة

نظمت الجالية الفلسطينية والعربية والمناصرون للقضية مظاهرة في مدينة باتنروج في ولاية لويزيانا الامريكية رفضا لقرار الرئيس الاميركي ترامب

نظمت الجالية الفلسطينية في فرانكفورت بألمانيا تظاهرة حاشدة، استنكارا لقرار ترامب والادارة الامريكية بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل وتأكيدا على عروبتها باعتبارها عاصمة لفلسطين

انطلقت مظاهرات حاشدة نظمها فلسطينيو الشتات في العديد من دول العالم، نصرة للقدس وضد الاعتراف الامريكي بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل السفارة الامريكية اليها.


مظاهرة في الرباط ضد ترامب 

ألمانيا
نظمت الجالية الفلسطينية في فرانكفورت بألمانيا تظاهرة حاشدة، استنكارا لقرار ترامب والادارة الامريكية بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل وتأكيدا على عروبتها باعتبارها عاصمة لفلسطين.
ورفع المشاركون خلال التظاهرة الاعلام الفلسطينية واللافتات المنددة بالقرار، مرددين الهتافات المؤيدة للحق الفلسطيني والشاجبة لاسرائيل.
كما شهدت العاصمة الألمانية برلين مسيرة شارك فيها الالاف بدعوة من حزب اليسار الألماني وبمشاركة فاعلة من الجالية والمؤسسات والجمعيات الفلسطينية والعربية والإسلامية في برلين، وحركات التضامن والمقاطعة الألمانية.
يذكر أن قيادة الجالية الفلسطينية والعربية في برلين، وباقي مدن ألمانيا في حالة انعقاد مستمر، للتباحث حول كيفية اتخاذ إجراءات احتجاجية قانونية ردا على القرار الأمريكي الخطير، كما ستستمر بتنظيم العديد من المظاهرات والوقفات الاحتجاجية خلال الأيام والأسابيع المقبلة في العاصمة برلين وفي باقي المدن الألمانية.


ايرلندا
نظمت الجالية الفلسطينية في لايميرك بايرلندا مسيرة جماهيرية جابت شوارع المدينة، منددة بقرار ترامب، مطالبة الحكومة الايرلندية باتخاذ موقف من الادارة الامريكية بإلغاء القرار وطالبتها بمزيد من دعم نضال الشعب وفي مقدمتها تقديم قادة الاحتلال الاسرائيلي للمحكمة الدولية.
كما طالب المشاركون بوقف الاستيطان والحماية الدولية وانتقال قوات دولية لفلسطين المحتلة بعدوان حزيران 67 بما فيها القدس الشرقية، مطالبين بعقد مؤتمر دولي.

المغرب
انطلق الشعب المغربي بمختلف اطيافه السياسية في وسط العاصمة الرباط بمظاهرة وطنية مليونية شارك فيها الأمناء العامون للأحزاب المغربية ووزراء ونواب وقادة نقابات وجمعيات، يتقدمهم سفير دولة فلسطين جمال الشوبكي وقيادة حزب الاستقلال والجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطينية ومجموعة العمل الوطنية لاجل فلسطين.
ورفع المشاركون الرايات المغربية والفلسطينية، مرددين شعارات المساندة والنصرة والدعم.

اوكرانيا
نظمت الجالية الفلسطينية في مدينة خاركوف الاوكرانية وقفة تضامنية مع القدس احتجاجا على القرار الامريكي، بمشاركة ابناء الجاليات العربية والاسلامية.
وطالب المتضامنون المجتمع الدولي بالتحرك الجدي لإسقاط القرار الأمريكي، مؤكدين دعمهم للقيادة والشعب الفلسطيني في مواصلة نضاله حتى تحقيق أهدافه الوطنية المشروعة.

أمريكا
نظمت الجالية الفلسطينية والعربية والمناصرون للقضية مظاهرة في مدينة باتنروج في ولاية لويزيانا الامريكية رفضا لقرار الرئيس الاميركي ترامب.
ورفع المشاركون في المظاهرة الأعلام الفلسطينية ولافتات باللغة الانجليزية تطالب الرئيس ترامب والإدارة الامريكية بالرجوع عن هذا القرار الجائر والمجحف بحق الشعب الفلسطيني والمخالف لكل القوانين الدولية التي تعتبر القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
258899.01
BTC
0.51
CNY