سياحةTourism

ما رأيكم بجولة في رومانيا؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
15

حيفا
مطر خفيف
16

ام الفحم
غائم جزئي
15

القدس
غائم جزئي
12

تل ابيب
غائم جزئي
13

عكا
مطر خفيف
15

راس الناقورة
سماء صافية
15

كفر قاسم
غائم جزئي
13

قطاع غزة
سماء صافية
9

ايلات
سماء صافية
20
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ما رأيكم بجولة سياحية في رومانيا؟

نعرّفكم اليوم يا زوار موقع العرب.كوم الأعزاء على رومانيا، وهي جمهورية تقع في شرق أوروبا عاصمتها بوخارست، وتعتبر رومانيا من دول البلقان حيث تقع في شمال البلقان. وتقع دلتا الدانوب على أراضيها حيث يمر نهر الدانوب في جنوب البلاد ويصب في البحر

رومانيا جمهورية تقع في شرق أوروبا عاصمتها بوخارست

السياحة هي مساهم كبير في الاقتصاد الروماني، والذي يضم حوالي 5٪ من إجمال الناتج المحلي


نعرّفكم اليوم يا زوار موقع العرب.كوم الأعزاء على رومانيا، وهي جمهورية تقع في شرق أوروبا عاصمتها بوخارست، وتعتبر رومانيا من دول البلقان حيث تقع في شمال البلقان. وتقع دلتا الدانوب على أراضيها حيث يمر نهر الدانوب في جنوب البلاد ويصب في البحر الأسود. وتقع جبال الكاربات في الجنوب وفي وسط البلاد يحدها من الشمال أوكرانيا، من الشمال الشرقي مولدافيا، من الشرق البحر الأسود، من الجنوب بلغاريا ومن الغرب صربيا والمجر.


تأسست دولة الرومانيا الحديثة بعد اتحاد الدولة الرومانية ومولدوفيا بقيادة أليكساندروا ايوان كوزا، وفي عام 1918م انضمت لها كل من ترانسيلفانيا، بوكوفينا وبيسارابيا، وسميت آنذاك "رومانيا الكبرى"، فقد كانت أكبر مساحة لرومانيا طوال تاريخها، وكانت مساحتها آنذاك تبلغ 295,641 كم مربع2.
السياحة في رومانيا
السياحة هي مساهم كبير في الاقتصاد الروماني، والذي يضم حوالي 5٪ من إجمال الناتج المحلي. ووفقا لمجلس السياحة والسفر العالمي ، تحتل رومانيا المركز الرابع الأسرع في نمو السفر والسياحة مع إجمالي الطلب في العالم ، مع النمو المحتمل ، يقدر حوالي 8٪ سنويا من عام 2007 إلى عام 2016 . وقد زاد معدل السياح ، ليصل إلى 3.5 مليون في النصف الأول من عام 2014 . السياحة في رومانيا جذبت 400،000،000 € في الاستثمارات في عام 2005.
أقبل أكثر من 60٪ من الزوار الأجانب في عام 2007 من بلدان الاتحاد الأوروبي الأخرى.و تجذب رومانيا السياح في فصل الصيف في منتجعات البحر الأسود والتي جذبت 1.3 مليون سائح في عام 2009. وهناك منتجعات التزلج الأكثر شعبية على طول Valia Prahovei وبويانا براشوف . وهناك القلاع في مدن ترانسلفانيا مثل سيبيو ، براسوف ، وسيغيسوارا . كما تتمتع رومانيا بالسياحة الريفية ، مع التركيز على التراث الشعبي والتقاليد ، الذي أصبح بديلا هاما ، يستهدف تعزيز المواقع مثل النخالة وقلعة دراكولا ، والكنائس في شمال مولدافيا ، والكنائس مارامورس الخشبية. تشتمل معالم الجذب الأخرى من دلتا نهر الدانوب. ومن أهم مناطق الجذب في رومانيا:
قلعة بيليس في سينايا
البجع في دلتا الدانوب
الكنائس الخشبية Bârsana
منجم الملح توردا
قلعة راسنوف
سيغيسوارا

كلمات دلالية
كورونا-الولايات المتحدة تتصدر العالم بحصيلة الإصابات