سياراتًWheels

ما عيوب السيارات الكهربائية؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
26

حيفا
غائم جزئي
26

ام الفحم
غيوم متفرقة
26

القدس
غيوم متفرقة
26

تل ابيب
غيوم متفرقة
26

عكا
غائم جزئي
26

راس الناقورة
غائم جزئي
26

كفر قاسم
غيوم متفرقة
26

قطاع غزة
سماء صافية
26

ايلات
سماء صافية
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ما هي عيوب السيارات الكهربائية؟

غالبًا، نسمع الكثير عن السيارات الكهربائية وايجابياتها، لكن لا يتحدث عن عيوبها أحد تقريبًا، وخاصة شركات السيارات، وعلى الرغم من أن هذه السيارات صديقة للبيئة ولها مزايا كثيرة ولكنا سنناقش اليوم الوجه الآخر. ونذكّر أنّه تعود فكرة السيارات ا

على شركات ال سيارات الكهربائية أن تلتزم بتطوير منتجاتها المباعة – ضمن حدود المعقول – وإلا فإن السيارات الكهربائية الموجودة في السوق اليوم سيكون قد عفا عليها الزمن خلال أقل من 10 سنوات


غالبًا، نسمع الكثير عن السيارات الكهربائية وايجابياتها، لكن لا يتحدث عن عيوبها أحد تقريبًا، وخاصة شركات السيارات، وعلى الرغم من أن هذه السيارات صديقة للبيئة ولها مزايا كثيرة ولكنا سنناقش اليوم الوجه الآخر. ونذكّر أنّه تعود فكرة السيارات الكهربائية إلى ما يزيد على قرن من الزمان، ولكن ال سيارة الكهربائية الحديثة ما زالت في بداياتها وما زالت تقنياتها تتطور حتى هذه اللحظة، وبالطبع فهنالك بعض الموديلات التي يمكنك شراؤها اليوم من هذا النوع من السيارات وبعضها موجود في السوق منذ عدة أعوام.


صورة توضيحية

وعلى خلاف محركات الاحتراق الداخلي، والتي تفوقت على المحركات الكهربائية سابقاً لأن تقنيات البطاريات لم تكن قد تطورت بالشكل الكافي في ذلك الحين ، إلا أن عملية تطوير النظام الحركي في السيارات الكهربائية ما زالت في البدايات وامامها شوط كبير لتقطعه.

المشكلة اليوم تتمثل في أن الناس لا يحبون الانتظار، فيما يستغرق شحن السيارة الكهربائية بعض الوقت وتخطيط الرحلات سيكون أصعب كذلك، الناس يريدون السيارات الكهربائية اليوم ويردون أن تكون عملية كالسيارات العادية. وفي الحقيقة فإن هذه المتطلبات منطقية، وخاصة عندما تلتزم بدفع أقساط لعدة سنوات مقابل سيارة قد ينخفض سعرها بشكل كبير.

والمقصود أنّ على شركات السيارات الكهربائية أن تلتزم بتطوير منتجاتها المباعة – ضمن حدود المعقول – وإلا فإن السيارات الكهربائية الموجودة في السوق اليوم سيكون قد عفا عليها الزمن خلال أقل من 10 سنوات. وستصبح غير صالحة للاستعمال أكثر بكثير من السيارات التقليدية من نفس العمر ، لأن البطاريات ستصبح متطورة بشكل كبير مع حلول عام 2027 وسينخفض كذلك الوقت اللازم للشحن .

كما ستصبح هذه السيارات عبئاً على مالكيها بسبب انخفاض قيمتها عند عرضها للبيع ، هذا إذا كان أحداً يرغب بشراء سيارة كهربائية عمرها عشر سنوات أصلاً ، تخيل نفسك تشتري الآن الجيل الأول من جهاز آيفون، والذي كان يمثل اختراعاً متطوراً عندما ظهر للمرة الأولى عام 2006.

ولتوضيح أثر هذا التطور السريع في تقنيات السيارات الكهربائية قررنا اليوم أن نتجاهل مميزات هذه السيارات لنفكر فقط في الجوانب السلبية لهذه التقنية ونستعرض عيوب السيارات الكهربائية وبالطبع نحن نعرف أن سيارة بدون أي انبعاثات هي أمر جيد للبيئة ولكن هذا المقال سيسلط الضوء على جوانب أخرى من هذه التقنية ، الأجزاء الخفية التي لا تتحدث عنها شركات السيارات.

كلمات دلالية
النقب: استغلال الطاقة البديلة من أجل صمود القرى