الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 07:01

مباريات نارية في الدوري الألماني: ميونيخ امام فرانكفورت ودورتموند أمام فريق قاع

كل العرب
نُشر: 09/12/17 11:17,  حُتلن: 15:33

يلتقي بوروسيا مونشنغلادباخ مع شالكه في مباراة تجمع بين فريقين من المربع الذهبي، فيما يتعين على لايبزغ، الوصيف، التغلب على خيبة أمل دوري أبطال أوروبا عندما يستضيف ماينز

يأمل فريق آينتراخت فرانكفورت في إيقاف سلسلة نتائجه السلبية أمام بايرن ميونيخ، حامل اللقب، عندما يلتقيان السبت في الجولة الخامسة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا). في الوقت ذاته، يلتقي بوروسيا مونشنغلادباخ مع شالكه في مباراة تجمع بين فريقين من المربع الذهبي، فيما يتعين على لايبزغ، الوصيف، التغلب على خيبة أمل دوري أبطال أوروبا عندما يستضيف ماينز.

ويقدم فرانكفورت، صاحب المركز الثامن، موسماً جيداً ويتمنى أن يحتل مركزاً من المراكز التي تؤهل للعب في أوروبا الموسم المقبل بالتغلب على بايرن ميونيخ، الذي استعاد عافيته بعد فوزه المقنع على باريس سان جيرمان الفرنسي 3/ 1 في دوري أبطال أوروبا. ولم يتمكن فرانكفورت من الفوز على بايرن في 12 مباراة، وفشل في تسجيل أي هدف في تسع مباريات من آخر عشر مباريات جمعتهما. ولكن، فرانكفورت خسر في مباراة واحدة فقط من آخر ثماني مباريات، وعزز هذا بالفوز الذي حققه على هيرتا برلين 2/ 1 في الجولة الماضية.

ويأمل بايرن، المتصدر برصيد 32 نقطة، أن يزيد فارق النقاط الست التي تفصله عن ملاحقه لايبزغ، الذي انتقل للعب في الدوري الأوروبي بعد الخسارة أمام بشكتاش 1/ 2، بينما يبعد شالكه، صاحب المركز الثالث برصيد 25 نقطة، بفارق أربع نقاط إضافية، الذي يواجه بوروسيا مونشنغلادباخ صاحب المركز الرابع برصيد 24 نقطة. وعاد كريستوف كرامر لاعب خط وسط غلادباخ للتدريبات بعدما تعافى من ارتجاج في المخ، وهو متلهِّف للعب أمام شالكه. وقال كرامر للموقع الرسمي لغلادباخ على الإنترنت: «هذا هدفي، نريد أن نبقى في أعلى جدول الترتيب. الحصول على ثلاث نقاط غداً (السبت) سيكون أمراً جيداً».

ويستضيف بوروسيا دورتموند، الذي خسر أمام ريال مدريد 2/ 3 في دوري أبطال أوروبا، فيردر بريمن صاحب المركز الثاني من القاع. وازدادت الضغوط على بيتر بوش مدرب بوروسيا دورتموند لا سيما أن الفريق لم يحقق الفوز في سبع مباريات متتالية بالدوري، وحقق فوزاً واحداً فقط في آخر 12 مباراة بجميع البطولات، وقد تكون الخسارة في هذه المباراة هي نهاية للفترة التي قضاها المدرب الهولندي. ومع ذلك، فاز دورتموند في 11 مباراة من آخر 12 مباراة جمعته ببريمن في الدوري، وأظهر روحاً قتالية كبيرة للعودة أمام ريال مدريد عندما كان متأخرا صفر/ 2 وهو ما أعطاهم الأمل في إنهاء تذبذب النتائج. وقال بوش: «مرة أخرى أظهرنا أن بإمكاننا لعب كرة قدم أمام فريق مثل هذا في برنابيو، ولقد أدينا بشكل جيد للغاية في أوقات معينة من المباراة. نريد أن نفوز بالمباريات وأن نلعب كرة قدم جيدة مرة أخرى، ثم سنتمكن من التأهل لأدوار بعيدة في الدوري الأوروبي».

وفي مباريات يوم غد (الأحد)، يلتقي كولون، الذي لم يحقق أي فوز في الدوري هذا الموسم، مع نظيره فرايبورج، في أول مباراة يخوضها الفريق تحت قيادة ستيفان روثنبيك مدرب فريق 19 عاماً الذي تولى تدريب الفريق خلفاً للمقال بيتر شتويغر. ويلتقي أيضاً هانوفر مع هوفنهايم، صاحب المركز الخامس، وأوغسبورغ مع هيرتا برلين. كما يلعب هامبورغ مع فولفسبورغ غداً، فيما تفتتح مباريات هذا الجولة اليوم عندما يلعب شتوتغارت مع باير ليفركوزن.

مقالات متعلقة

Got