الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

المتابعة تنشر قائمة المظاهرات في البلدات العربية اليوم وغدًا

كل العرب
نُشر: 09/12/17 11:06,  حُتلن: 12:54

جاء في بيان لجنة المتابعة:

استعدادات لإنجاح المظاهرة القطرية يوم الجمعة المقبل في مدينة سخنين

الآلاف يشاركون في سلسلة مظاهرات وتظاهرات شهدة عدة مدن وبلدات تنديدا بالقرار الأميركي بشأن القدس

محمد بركة:
شعبنا يتصدى ببطولة للعربدة الصهيونية الأميركية، وهوية القدس ثابتة دامغة يقررها أهلها وشعبها 

ابراهيم حجازي:
نسعى لأكبر عدد ممكن من البلدات للتفاعل مع الكفاح الشعبي تصديا للقرار الأميركي العدواني

عمّمت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد بيانًا، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب، جاء فيه:"تماشيًا مع قرارات وتوجيهات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، تجري اليوم السبت وغدا الأحد سلسلة من المظاهرات والتظاهرات المحلية، تصديا للعربدة الأميركية، وقراراها بالاعتراف بالقدس وكأنها "عاصمة" للاحتلال الإسرائيلي، وهذا بعد أن شهدت مدننا وبلداتنا مظاهرات وتظاهرات في اليومين الماضيين، بمشاركة الآلاف من أبناء جماهيرنا في الداخل، فيما تتواصل الاستعدادات للمظاهرة القطرية، التي ستجري يوم الجمعة المقبل، الساعة الثالثة عصرا في مدينة سخنين".

وزاد البيان:"وتجري النشاطات، بتركيز لجنة العمل الشعبي في لجنة المتابعة، واللجان الشعبية، والأطر السياسية والشعبية. وستجري اليوم السبت، مظاهرة في راهط بعد صلاة الظهر. ومظاهرة شعبية في مدينة عرابة الساعة السادسة مساء. وتظاهرة في قرية الرينة الساعة العاشرة والنصف صباحا. وتظاهرة في مجد الكروم الساعة الثالثة عصرا. وتظاهرة في وادي عارة وعرعرة عند مفرق المسقاة، الساعة الثالثة والنصف عصرا. وفي كفرمندا الساعة الثالثة والنصف عند دوار الزيتونة. وتظاهرة في الطيبة الساعة الرابعة عند مفرق رأس عامر. وتظاهرة عند مفرق الناعمة في شفاعمرو الساعة الرابعة عصرا. كما ستجري تظاهرات اليوم الأحد في جامعة تل أبيب الساعة 11 و45 دقيقة، وفي بئر السبع، مدخل سوروكا، الساعة الثانية ظهرا. في حين ستعقد لجنة المتابعة لقاء مع قيادات ومرجعيات القدس، الساعة 12 ظهرا في المدينة المحتلة. وستجري يوم الثلاثاء، تظاهرة قبالة السفارة الأميركية في تل أبيب الساعة السادسة والنصف مساء.

وقالت لجنة المتابعة، إن الاستعدادات جارية، لإنجاح المظاهرة القطرية التي ستجري يوم الجمعة المقبل، الساعة الثالثة مساء في مدينة سخنين"، بحسب البيان.

وأضاف البيان:"وقد شهدت عدة ومدن أمس الجمعة وأمس الاول الخميس مظاهرات وتظاهرات، في أم الفحم وكفركنا وطمرة وكفر قاسم وباقة الغربية وجلجولية وقلنسوة وكفر قرع وشفاعمرو الناصرة.
وحيا رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، هذا التفاعل الجماهيري الحاشد، وقال إن شعبنا الفلسطيني ينتظر منا تفاعلا أكبر، في النشاطات المبرمجة على مدى الأسبوع المقبل، وصولا الى مظاهرة سخنين القطرية وما بعدها، وقال، إن شعبنا يتصدى ببطولة للعربدة الصهيونية الأميركية، وهوية القدس ثابتة دامغة يقررها أهلها وشعبها. كما حيا بركة، التفاعل الشعبي الواسع في العديد من الدول العربية، والعديد من دول العالم، الى جانب الرد الفعل العالمي الواسع، رفضا لقرار الإدارة الأميركية، المطابق كليا لسياسة الاحتلال.
وقال رئيس لجنة العمل الشعبي في لجنة المتابعة، ابراهيم حجازي، إننا نعمل بالتنسيق مع اللجان الشعبية المحلية، حيث وجدت، ومع كافة الأطر السياسية والناشطين في البلدات العربية، بهدف تحريك أكبر عدد من البلدات لتتفاعل مع الكفاح الشعبي العام، الذي يشهده شعبنا في كافة أماكن تواجده، تصديا للقرار الأميركي العدواني. وقال، إنه ما لم تشعر أميركا بارتباك، وما لم تشعر أن مصالحها قد تتضرر، فإن قرارها لن يتغير بل وسيزداد صلافة وعدوانا"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
259652.85
BTC
0.51
CNY