شباب وصبايا

حواء..عزّزي ثقتك بنفسك باتباع نصائحنا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

حواء..عزّزي ثقتك بنفسك باتباع نصائحنا

كوني إيجابية حتى إن لم تشعري بها. تعاملي مع الآخرين بحماسة إيجابية، وتوقفي عن التفكير بالمشاكل بل ركزي على إيجاد الحلول المناسبة لتخطيها


أليس من الرائع أن يكون لديكِ ثقة بالنفس وتواجهين ال حياة ومخاوفها بكل قوة وتتحدين المخاطر مهما كان؟ كوني ايجابية وقوية الشخصية وعزّزي ثقتك بنفسك من خلال اتباع هذه الخطوات.


صورة توضيحية

- لا تستسلمي أبدًا، ولا تقبلي بالفشل. الحلول لكل المشاكل موجودة، والنجاح في تخطي المصاعب من أكبر علامات الثقة بالنفس.

- تعلّمي واطلعي على كل ما يجب أن تعرفيه في مجال اختصاصكِ أو وظيفتكِ. إذا كنتِ مستعدة، سيكون لديكِ المعرفة والمستندات لدعم وجهة نظركِ.

- كوني إيجابية حتى إن لم تشعري بها. تعاملي مع الآخرين بحماسة إيجابية، وتوقفي عن التفكير بالمشاكل بل ركزي على إيجاد الحلول المناسبة لتخطيها.

- هذا هو الوقت المناسب لتقييم دائرة معارفكِ، أي الأصدقاء والعائلة. هذا الأمر صعب، لكن حان الوقت كي تبتعدي عن الأشخاص الذين لا يقدمون لكِ شيئًا غير الطاقة السلبية ويمزقون ثقتكِ بنفسكِ.

- الحياة مليئة بالتحديات، وأحيانًا من الصعب الإبقاء على ثقتنا بالنفس. لذلك إجلسي واكتبي قائمة بالأمور الجيدة في حياتكِ، والأشخاص الذين يقدمون لكِ يد العون خلال المصاعب، والأمور التي تفتخرين بتحقيقها. وعند انتهاء القائمة، قومي بتعليقها في مكان حيث يمكنكِ رؤيتها كل يوم.

- ببساطة رفع كتفيكِ إلى الأعلى يعطي للآخرين انطباعًا أنكِ واثقة من نفسكِ. إجعلي الإبتسامة دائمة على وجهكِ لأنها تُريحكِ وتُريح الآخرين أيضًا. أنظري إلى عيون الآخرين اثناء التكلم معهم، ولا تنظري إلى حذائكِ. تكلمي ببطء! فقد أظهرت الدراسات أنّ الأشخاص الذين يأخذون وقتهم في الحديث يشعرون بالثقة بالنفس أكثر من غيرهم.

كلمات دلالية