الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

نصيحة: استخدمي الحامض لإزالة الرؤوس السوداء

كل العرب
نُشر: 07/12/17 14:08,  حُتلن: 07:28

إليك يا عزيزتي 3 وصفات أساسها الحامض للتخلّص من الرؤوس السوداء

نجد الرؤوس السوداء في كل أنواع البشرات ولكن بنسب متفاوتة. وقد تتحوّل الرؤوس السوداء إذا ما أقفلت المسام تماماً إلى حبّ يشبه حبّ الشباب وقد يلتهب ويترك أثراً في الوجه. وتتكاثر الرؤوس السوداء في الوجه عندما تكون البشرة دهنية، إضافة إلى عوامل أخرى مثل التعرّض للشمس وبسبب الإجهاد، كما بسبب تناول الكافيين بكثرة والتدخين. 


صورة توضيحية

ويعتبر الحامض أو الليمون، الغنيّ بالألياف والفيتامينات، عنصرًا ممتازًا لتفتيح بشرة الوجه، وأكثر من ذلك، هو الحلّ الأمثل لإزالة الرؤوس السوداء التي تتجمّع على الأنف وفي أماكن أخرى من الوجه. إليك يا عزيزتي 3 وصفات أساسها الحامض للتخلّص من الرؤوس السوداء:

- الحامض (الليمون) والماء:
ملعقتان من عصير الحامض الطازج، ضعيهما في فنجان صغير، وأضيفي القليل من الماء. غمّسي قطن نظيف بالمزيج وامسحي به بنعومة منطقة الأنف. اتركيه كي يجف لدقائق قليلة. ثم اغسلي الأنف بالماء البارد. كرّري العملية لمرتين أو ثلاث مرات يومياً.

- الحامض وماء الورد:
يستبدل البعض ماء الورد بالماء العادية، ولكن ننصحكِ للحصول على نتيجة أفضل مزج عصير الحامض (الليمون) مع كميّة مماثلة من ماء الورد ووضع المزيج على بشرة الوجه، وليس على الأنف وحسب. ركّزي على المناطق التي تتجمّع فيها الرؤوس السوداء. اتركي المزيج لمدة ربع ساعة أو حتى يجفّ، واغسلي وجهك جيداً بالماء البارد. يمكنكِ تكرار العملية يومياً، وبعد أسبوعين ستحصلين على النتيجة المطلوبة. 

- الحامض والعسل واللبن والملح:
امزجي عصير الحامض (الليمون) الطازج مع كميّات صغيرة من العسل واللبن (الزبادي)، مع رشّة من الملح. ويمكنكِ استبدال اللبن بالحليب. غمّسي القطن بالمزيج، وامسحي به بشرة الوجه. ركّزي على المناطق التي تكثر فيها الرؤوس السوداء وافركيها بنعومة فائقة بأناملك بعد وضع المزيج. دقائق قليلة ويجفّ المزيج على الوجه، اغسلي وجهك جيّداً بالماء البارد. كرّري هذه العملية مرّة في اليوم إلى أن تزول الرؤوس السوداء.

مقالات متعلقة