الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 13:01

كابول: صرح الأفق التعليمي والتّربويّ يُحيي ذِكرى المولدِ النّبويّ

كل العرب
نُشر: 05/12/17 17:00,  حُتلن: 08:00

مدرسة الأفق في البيان:

نُظّمت فعاليات صفيّة محوسبة في الحصّة السادسة وتناولت محطات مهمة من حياة الرّسول وأهميّة الاقتداء بسنّته في حياتنا اليوميّة وإثراء الزّوايا الصّفيّة بما يليق بهذه المناسبة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة الأفق الابتدائية في كابول جاء فيه ما يلي: "على قرع طبول كشّافة مدرسة الأفق الابتدائيّة – كابول، وبأجواء الفرح والحبور والسّرور، استقبلت مدرسة "الأفق" تلاميذها صباح يوم الأربعاء الموافق 29.11.2017. احتفاءً بذكرى ميلاد أشرف خلق الله وسيّد المرسلين محمّد بن عبد الله صلّى الله عليه وسلّم".


خلال احياء الذكرى

وأضاف البيان: "بهذه المناسبة الجليلة نظّمت ابتدائيّة "الأفق" سلسةً من الأنشطة تهدف إلى تعزيز الرّوابط الاجتماعيّةِ والتّربويّة والدّينيّة لدى تلاميذها. كان يومًا غنيّا حافلا بالفقرات المتنوّعة ففي الحصّة الأولى والثّانية رحّب مدير المدرسة وهنّأَ، وتأَلّقت سريّة الكشّاف وأبدعت، وأنشدت جوقة المدرسة وتميّزت، وقدّم الشّيخ رأفت الخطيب من قرية مجد الكروم بصوته العذب الجميل، مدائح الرّسول الكريم ورتّل آيات عطرة من الذّكر الحكيم. مر الوقت سريعا فجاءت الحصة الثّالثة فأبدع طلابنا الصّغار والكبار في إلقاء الكلمات والأناشيد والأشعار. أما الحصّة الرّابعة ففيها توجهت الأنظار صوْبَ فعاليّة الإفطار والحلوى الشّهيّة من تقديم مجموعة من أهل الخير. نُظّمت فعاليات صفيّة محوسبة في الحصّة السادسة وتناولت محطات مهمة من حياة الرّسول وأهميّة الاقتداء بسنّته في حياتنا اليوميّة وإثراء الزّوايا الصّفيّة بما يليق بهذه المناسبة. وفي الحصّة السّابعة والأخيرة عملت جميع الصّفوف على تلخيص الفعاليّة مع معلّميهم".

واختتم البيان: "في ختام هذا اليوم الحافل هنّأ مدير المدرسة الأستاذ سيف بشكار التّلاميذ والأهل في كابول خاصّة والأمة الإسلامية عامّة بهذه المناسبة، وكذلك شكر مركزة التّربية الاجتماعيّة المعلّمة أحلام ريّان على التّحضير لهذه الفعاليّات وأثنى على دور جميع أعضاء الهيئة التدّريسيّة على عملهم الدّؤوب لإنجاح هذه النّشاطات وشكر جميع من دعم وساند معنويًّا وماديًّا لإنجاح هذا اليوم، ودعا للجميع التّوفيق والسّداد من ربّ العباد".
 

مقالات متعلقة