الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:01

الطلاب العرب يتظاهرون في الجامعة العبرية بمشاركة النائب جبارين

كل العرب
نُشر: 05/12/17 14:40,  حُتلن: 17:35

مكتب النائب يوسف جبارين: 

ردد الطلاب هتافات ضد العنصرية وضد الفاشية في الجامعات الاسرائيلية وفي المجتمع عامة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب النائب يوسف جبارين جاء فيه ما يلي: "شارك العشرات من الطلاب العرب ظهر اليوم الثلاثاء بتظاهرة احتجاجية في الحرم الجامعي، وذلك احتجاجًا على اعتداء طلاب منظمات اليمين في الجامعة على الطلاب العرب والاستفزازات المتكررة ضد الناشطين العرب، وخاصة من قبل منظمة "ام ترتسو" اليمينية المتطرفة. وقد تم تنظيم التظاهرة من قبل كتلة الجبهة في الجامعة ومنظمة "عومديم بياحد" العربية اليهودية، وشارك بها النائب د. يوسف جبارين (الجبهة، القائمة المشتركة)".


خلال التظاهرة
 

وأضاف البيان: "وردد الطلاب هتافات ضد العنصرية وضد الفاشية في الجامعات الاسرائيلية وفي المجتمع عامة. كما وتحدث الى الطلاب النائب جبارين وحيّاهم عربًا ويهودًا على نشاطهم بالجامعة وعلى مواجهتم لعصابات اليمين، قائلًا "اننا نعتز بطلابنا وبنشاطهم السياسي، ونعتز بالقيم التي ندافع عنها، وهي قيم الديمقراطية، والسلام والمساواة، والشراكة اليهودية العربية".

واختتم البيان: "وقد تظاهر مقابل الطلاب العرب بشكل استفزازي طلاب منظمات اليمين رافعين الاعلام الاسرائيلية وشعارات حركة "ام ترتسو"، وقاموا بالتحريض على الطلاب العرب وبانشاد نشيد "هتكفا" اثناء خطاب النائب جبارين" إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة