صحةHealth

الذباب خطر يهددكم أكثر مما توقعتم!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
27

حيفا
سماء صافية
27

ام الفحم
غائم جزئي
26

القدس
غائم جزئي
26

تل ابيب
غائم جزئي
26

عكا
غيوم متفرقة
27

راس الناقورة
سماء صافية
20

كفر قاسم
غائم جزئي
26

قطاع غزة
سماء صافية
27

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تحذير: الذباب خطر يهددكم أكثر مما توقعتم!

أكدت دراسة حديثة أنّ خطر الذباب إن حطّ على الطعام أكبر بكثير مما كنّا نعتقد! حيث وجد باحثون أنّ أرجل وأجنحة الذباب تحمل ميكروبات مسببة للأمراض أكثر كثيرا مما كان يعتقد سابقا، تتلوث بها بعدما تحط على جيف الحيوانات أو الفضلات الآدمية أو الح

وجد باحثون أنّ أرجل وأجنحة الذباب تحمل ميكروبات مسببة للأمراض أكثر كثيرا مما كان يعتقد سابقا، تتلوث بها بعدما تحط على جيف الحيوانات أو الفضلات الآدمية أو الحيوانية


أكدت دراسة حديثة أنّ خطر الذباب إن حطّ على الطعام أكبر بكثير مما كنّا نعتقد! حيث وجد باحثون أنّ أرجل وأجنحة الذباب تحمل ميكروبات مسببة للأمراض أكثر كثيرا مما كان يعتقد سابقا، تتلوث بها بعدما تحط على جيف الحيوانات أو الفضلات الآدمية أو الحيوانية.

صورة توضيحية

يشار إلى أنّ الدراسة أجرية بمشاركة باحثين من جامعة ولاية بنسلفينيا الأميركية وجامعة "نانيانغ" للتكنولوجيا في سنغافورة والجامعة الاتحادية في ريو دي جانيرو بالبرازيل، وتمّ بحث الكائنات التي يحملها 116 نوعا من الذباب في 3 قارات مختلفة.
وبحسب صحيفة "ساينتيفك ريبورتس" العلمية، فإنّ الدراسة كشفت عن وجود مئات الأنواع المختلفة من البكتيريا تعلق بأرجل وأجنحة الذباب، الكثير منها ضار بالإنسان، بما في ذلك جرثومة المعدة التي تؤدي إلى قرح في قنوات الجهاز الهضمي. وأوضحت الدراسة أنّ الجراثيم التي يحملها الذباب، يمكن أن تنقل الأمراض ليس فقط للإنسان، بل للنباتات والحيوانات أيضا.
وتحدّث البروفيسور دونالد براينت، من جامعة بنسلفينيا حول ما توصلت اليه الدراسة، مشيرًا إلى أنّ: "الدراسة ستجعلك تفكر مرتين قبل أن تأكل طعاما مكشوفا خلال النزهات الخلوية". وتابع براينت: "نعتقد أن هذا يظهر آلية لنقل المرض تم تجاهلها من قبل مسؤولي الصحة العامة. الذباب قد يسهم في انتقال سريع لمسببات الأمراض في حالات تفشيها"، كما قال.

كلمات دلالية
والد المشتبه بقتل امينة فرحات من جديدة المكر يعتذر