الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

أم الفحم: طالبات من خديجة الثانوية يبادرن لفكرة صحية عملية

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 03/12/17 11:50,  حُتلن: 13:39

بادرت مجموعة من طالبات العاشر "ب" بمرافقة المربية وفاء محاجنة باستقبال الطالبات صباحاً وتقديم كأس ساخنة من شاي الاعشاب

تمّ توزيع نشرة للطالبات حول فوائد الاعشاب الطبية بالإضافة الى عرض شرائح امام الطالبات في مدخل المدرسة عند استقبالهن

ضمن "يوم التغذية الصحية السليمة"، المندرج في اطار خطة مدرسية مبرمجة لحث الطالبات على المبادرات المبتكرة في مدرسة خديجة بنت خويلد الثانوية للبنات في أم الفحم لمشاريع حيوية ولتدعيم الروح الايجابية، فقد بادرت مجموعة من طالبات العاشر "ب"، بمرافقة المربية وفاء محاجنة، باستقبال الطالبات صباحاً وتقديم كأس ساخنة من شاي الاعشاب المنوعة لكل طالبة تدخل مدرسة خديجة الثانوية.


خلال الفعالية

هذا، وتمّ توزيع نشرة للطالبات حول فوائد الاعشاب الطبية بالإضافة الى عرض شرائح امام الطالبات في مدخل المدرسة عند استقبالهن. ومن الجدير بالذكر انضمام طالبات العاشر "ب" لبرنامج "سفيرات وامينات الصحة"، حيث يتم تأهيلهن من قبل أخصائية التغذية انغام جبارين، بالتعاون مع "قسم التنمية الصحية" في بلدية ام الفحم. وقد لاقت هذه المبادرات والفعاليات ترحيباً لدى طالبات المدرسة وارتياحا لدى الادارة والهيئة التدريسية وقسم التربية الاجتماعية.

وقامت ادارة المدرسة بشكر طالبات الصف العاشر "ب" ومربية الصف وفاء محاجنة على هذه المبادرة الطيبة اللافتة للانتباه، والمعززة لدور الطالبات في حرصهن على صحتهن عبر تشجيع المشروبات الصحية من شاي الاعشاب.

مدير المدرسة ، محمد انيس محاميد قال:"نحن نفخر بطالبات العاشر "ب" ومربية صفهن وفاء محاجنة، ممن لديهن حس الاهتمام بصحتهن وبصحة زميلاتهن في المدرسة، مما يؤكد على صدق الانتماء للمدرسة وللمجتمع والاستعداد لبذل الجهود الكبيرة من اجل سمو المدرسة صحيا وقيميا، فهنيئا لهن ولمربية صفهن ولمعلميهن ولاهلهن بهن وباخلاقهن الرفيعة، حيث ضربن للجميع مثالا للبذل دون حدود، وشكرنا لهن اليوم ما كان ليكافئ صنيعهن، انما هو اقل القليل منا للاعتراف لهن بفضلهن الذي لا تحده حدود وخاصة أنهن محظوظات بمربية صف معطاءة".

جدير بالذكر أنّ هذه الفعاليو تمّت خلال اسبوع الصحة الذي اختتم مؤخرًا في المدرسة، تحت شعار "نمط حياة صحي وسليم وتغذية سليمة، في مدرسه خديجة بنت خويلد الثانوية ام الفحم، حيث تخلل الاسبوع "يوم الغذاء الصحي"، وقامت الطالبات بتحضير فطور صحي داخل الصفوف. وهذا يندرج ضمن "اسبوع الصحة" المدرسي، حيث قام خلاله طاقم العمل المدرسي بتنظيم اسبوع حافل بالفعاليات والمحاضرات الهادفة والذي يتزامن مع اليوم العالمي لمرض السكري.

مقالات متعلقة