الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 03:02

تقارير: روبوت يحارب السرطان في جسم الإنسان!

كل العرب
نُشر: 02/12/17 14:57,  حُتلن: 13:15

وفقًا لما أوردته التقارير، سيكون العلماء قادرين على التحكم في الروبوت والسيطرة عليه عن بعد، باستخدام الأنسجة المغناطيسية

كشف تقارير إعلامية، مؤخرًا، عن توصّل علماء لتطوير روبوت صغير، يتمّ التحكم به عن بعد، ومهمته محاربة السرطان في جسم الإنسان. بحيث يتكوّن الروبوت من خلايا بيولوجية معروفة باسم "بيوهيبريدس"، بالإضافة إلى أنسجة مغناطيسية، تسمح له بالانتشار في جميع أنحاء الجسم، بحسب التقارير.


صورة توضيحية

ووفقًا لما أوردته التقارير، سيكون العلماء قادرين على التحكم في الروبوت والسيطرة عليه عن بعد، باستخدام الأنسجة المغناطيسية. ولكن على الرغم من قدراته التقنية العالية، فإن الروبوت مصنوع من طحالب سبيرولينا، التي تنمو في البحيرات الاستوائية المالحة.

وأشار البروفيسور لي تشانغ، وهو مهندس في الجامعة الصينية في هونغ كونغ، إلى أنّه "بدلا من تصنيع وروبوت صغيرا من الصفر باستخدام تقنيات وعمليات مختبرية معقدة، قررنا الاعتماد على مواد طبيعية"، كما قال.
كما ذكر البروفيسور والباحث كوستاس كوستاريلوس، من جامعة مانشستر، "أن تصنيع أنظمة روبوتية يمكن التحكم فيها وتوجيهها في الجسم يعتبر تقدما كبيرا في المجال العلمي، ومن شأنه أن يسهل الكثير من الأمور بغض النظر عن علاج الأمراض".

مقالات متعلقة