أخبارNews & Politics

اللقاء الشبابي لجمعية الناصرة للثقافة والسياحة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
20

حيفا
غائم جزئي
20

ام الفحم
غائم جزئي
20

القدس
غائم جزئي
19

تل ابيب
غيوم متفرقة
20

عكا
غائم جزئي
20

راس الناقورة
غائم جزئي
20

كفر قاسم
سماء صافية
20

قطاع غزة
غيوم متفرقة
18

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

حضور واسع في اللقاء الشبابي لجمعية الناصرة للثقافة والسياحة

انطلق اللقاء الشبابي لجمعية الناصرة للثقافة والسياحة بحضور واسع لفئات مختلفة من الشبان والشابات من مدينة الناصرة. وذلك بحضور رئيس جمعية الناصرة وليد عفيفي.

تخلل اللقاء الشبابي محاضرة لجعفر فرح مدير عام مركز مساواة، وسيقوم فرح خلال محاضرته بالحديث عن العمل بمجالس الطلاب الثانويين


انطلق اللقاء الشبابي لجمعية الناصرة للثقافة والسياحة بحضور واسع لفئات مختلفة من الشبان والشابات من مدينة الناصرة. وذلك بحضور رئيس جمعية الناصرة وليد عفيفي.

وتخلل اللقاء الشبابي محاضرة لجعفر فرح مدير عام مركز مساواة، وسيقوم فرح خلال محاضرته بالحديث عن العمل بمجالس الطلاب الثانويين، العمل بين الطلاب الجامعيين وحول اهمية تنمية قدرات القيادة والمسؤولية المجتمعية.

 وبعد محاضرة السيد جعفر فرح سيقوم الشاب عنان معلوف بالحديث عن تخطيط المدن تحت عنوان:" التطورات التكنولوجية العصرية وتغيير المفاهيم حول الزمان والمكان وتغيير الممارسات والتصرفات اليومية، وتأثير التكنولوجيا على المدن ذاتها وعلى أنماط ال حياة فيها. وبعد انتهاء المحاضرات سيتم اجراء طاولات حوار ونقاش تديرها المستشارة التربوية سريدة منصور.

وشدد وليد عفيفي - مدير جمعية الناصرة للثقافة والسياحة، في كلمته على أن: "المسؤولية تقع على المجتمع عامة لتحسين الظروف الحياتية، ضمن التعاون مع المؤسسات الداعمة للرقي بالمدينة الى ما هو أفضل. وتابع أنه لا يوجد تعاون مع بلدية الناصرة برئيسها علي سلام ، ملقيا باللوم على البلدية. وأضاف أن الناصرة مدينة هامة ويجب الحفاظ عليها، والعمل على تطويرها، مشيدا بالقدرات الشابة المليئة بالطاقات الايجابية، وهي تحتاج إلى الدعم المطلوب لإثبات قدراتها.

 وأكد جعفر فرح، مدير عام مركز مساواة، على أنه يجب حماية مدينة الناصرة، كسائر البلدات العربية، موضحا أنّ: "مركزه فاعل في بلدات عربية كثيرة. وأضاف أن الطاقات الإيجابية لدى الشريحة الشابة مهمة جدا، كونها قيادة شابة ستقود الناصرة إلى بر الأمان، بشرط توفير الدعم والثقة لها:. وأضاف أنه: "يجب إيجاد حلول لكل المشاكل العالقة، لكن بطرح وفكر راق ورؤية مهنية وبمسؤولية دون تجريح الآخر وتقبل رأيه".

وفي حديث مع الطالب عنان معلوف وهو طالب للقب الثاني بموضوع تخطيط المدن في معهد التخنيون قال: "المسؤولية علينا الشباب لتطوير المدينة في جميع المجالات، بما يشمل الاجتماعية والتعليمية والمجتمعية والاقتصادية. وأضاف أنه تتوفر قدرات كامنة كثيرة، ويجب دعمها لتصل بالمدينة الى أعلى المستويات".

طاولات حوار ونقاش لاهم التحديات امام مدينة الناصرة
وبعد انتهاء المحاضرات تم اجراء طاولات حوار ونقاش ادارتها المستشارة التربوية سريدة منصور، ناقش الحضور أهم التحديات امام مدينة الناصرة منها: مشاكل العنف والخاوة، حركة السير، النظافة، أهمية الانتماء للمدينة لبناء مجتمع صحي، أهمية اشراك الفئات المهمشة في المدينة وأهمية اخذ الجيل الشاب زمام الأمور من أجل التغيير المجتمعي في المجتمع النصراوي.
ولخص الحضور في نهاية اللقاء على أهمية بناء بنك متطوعين للنهوض في مدينة الناصرة وأهمية استمرارية هذه اللقاءات وتحويل الطاقات الشبابية للنهوض في المدينة من خلال مسارات ومشاريع فعلية.
وستقوم الجمعية في نشر تلخيص هذه الجلسات والتوصيات في القريب العاجل وسيتم الدعوة الى لقاء جديد قريبا.


عنان معلوف- طالب جامعي لقب ثاني تخطيط مدن في التخنيون

إقرا ايضا في هذا السياق:

عباس لوزير الصحة: يجب وقف احتكار نجمة داود الحمراء