الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 07:01

بيلباو يفتقد لنجاحاته مع فالفيردي مع مواصلة السقوط

كل العرب
نُشر: 01/12/17 13:50

يقدم فالفيردي موسما شبه مثالي مع برشلونة، الذي يتصدر الدوري متقدما بفارق بأربع نقاط عن أقرب منافسيه ولم يخسر في الدوري ودوري الأبطال، بينما تهاوى بيلباو في ثلاثة أشهر منذ رحيله تحت قيادة بديله خوسيه انخيل زيجاندا

استمتع اتليتيك بيلباو المنافس في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بالاستقرار والنجاح طوال أربع سنوات تحت قيادة ارنستو فالفيردي لكنه بعد رحيل المدرب إلى برشلونة في نهاية الموسم الماضي أصبح في تراجع وتعثر مستمر في كل البطولات التي ينافس فيها. وقاد فالفيردي بيلباو للمشاركة في البطولات الأوروبية في جميع مواسمه الأربعة مع النادي، الذي يضم لاعبين يرتبطون بأقليم الباسك فقط، ووضع حدا لصيامه عن التتويج بالألقاب الذي استمر 31 عاما عندما فاز معه بكأس السوبر الاسبانية في 2015.


 ارنستو فالفيردي

ويقدم فالفيردي موسما شبه مثالي مع برشلونة، الذي يتصدر الدوري متقدما بفارق بأربع نقاط عن أقرب منافسيه ولم يخسر في الدوري ودوري الأبطال، بينما تهاوى بيلباو في ثلاثة أشهر منذ رحيله تحت قيادة بديله خوسيه انخيل زيجاندا.

وبيلباو هو رابع أنجح فريق في تاريخ كرة القدم الاسبانية إذ فاز بثمانية ألقاب في الدوري و23 في كأس الملك وهو الوحيد مع ريال مدريد وبرشلونة الذي لم يهبط من دوري الأضواء مطلقا.

وودع الفريق كأس الملك أمام فورمنتيرا المنتمي للدرجة الثالثة يوم الأربعاء باستاد سان ماميس ويترنح في الدوري إذ يبتعد بمركزين فقط عن منطقة الهبوط ولم يفز في آخر خمس مباريات.

وسيحل الفريق ضيفا غدا السبت على ريال مدريد حامل اللقب.

ويتسع استاد سان ماميس لنحو 55 ألف مشجع لكن 14 ألفا فقط هم من حضروا مباراة الأربعاء وهو العدد الأقل منذ بناء الاستاد في 2013 وهي إشارة إلى تراجع ثقة الجماهير في الفريق.

وشعر هذا الجمهور بالفزع عندما هز الفارو مونيز الشباك بضربة رأس في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح فورمنتيرا، الذي شارك في الكأس للمرة الأولى قبل ثلاث سنوات، الفوز 1-صفر و2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ليودع بيلباو البطولة التي وصل فيها إلى النهائي 39 مرة.

مقالات متعلقة

Got