الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 04:02

رئيسة نعمت الناصرة: الحاجة تتطلب التكاتف المجتمعي لدعم ضحايا العنف

كل العرب
نُشر: 30/11/17 16:12,  حُتلن: 16:41

المئات من النساء والشابات شاركن في البرنامج الذي خصصته نعمت في الناصرة في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء

رئيسة "نعمت" لواء الناصرة، رهام أبو العسل في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء:

المشاركة الواسعة للنساء في هذا اليوم العالمي، انما تدل على زيادة الوعي في مجتمعنا، وبين النساء بشكل خاص، لضرورة مواجهة هذه الظاهرة وابقائها على راس الاجندة الاجتماعية لمجتمعنا ولكافة الحركات النسوية

عمّم مجلس نعمت لواء الناصرة بيانًا، جاء فيه:"أكدت رئيسة "نعمت" في لواء الناصرة، رهام أبو العسل، على ضرورة التكاتف المجتمعي والتنظيمات النسوية من اجل دعم النساء ضحايا العنف، وقالت، في البرنامج الخاص الذي اقامته "نعمت" في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء: "ان المشاركة الواسعة للنساء في هذا اليوم العالمي، انما تدل على زيادة الوعي في مجتمعنا، وبين النساء بشكل خاص، لضرورة مواجهة هذه الظاهرة وابقائها على راس الاجندة الاجتماعية لمجتمعنا ولكافة الحركات النسوية"، وشددت أبو العسل ان "نعمت" لواء الناصرة، تواصل جهودها الحثيثة لزيادة الوعي والعمل على تدعيم النساء على مدار السنة دون ان يقتصر على هذا اليوم العالمي".


رئيسة "نعمت" في لواء الناصرة، رهام أبو العسل

وزاد البيان:"وكانت قاعة "سينمانا" في الناصرة، اكتظت بالنساء والشابات المشاركات في البرنامج الخاص الذي اقامته "نعمت"، وعرض خلاله فيلم "عاصفة رملية"، الذي يستحضر قصة عائلية بدوية من النقب، من خلاله طرحه قضية تعدد الزوجات مبتعدا في ذلك عن النظرة التقليدية المتبعة في تناول هذه الظاهرة، ويقترب من عالم النساء والرجال أيضا، ويتقصى الحقيقة المعيشة بعيدا عما يقال ويتداول".

وأضاف البيان:"وأكدت أبو العسل في كلمتها الترحيبية، التي استبقت عرض الفيلم، ان ظاهرة تعدد الزوجات وغيرها من الانتهاكات العديدة ضد النساء هي انعكاس ونتاج للنظرة الدونية تجاه المرأة ولانعدام المساواة والعدل. وأضافت "انها نتاج لتنشئة مجتمعية قائمة على التمييز الجندري. وأنه في اليوم العالمي لمكافحة العنف ضد النساء نطلق صرختنا عاليا ضد كافة أشكال الانتهاكات ضد النساء ونسعى لبناء مجتمع أكثر عدلا وأقل ظلما"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240944.00
BTC
0.52
CNY