الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 22:01

الحكيم كفرقرع تنظم فعاليات تخليدًا لذكرى رجل الإطفاء سامر عسلي

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 30/11/17 14:18,  حُتلن: 14:23

في نهاية اليوم قامت المربية مهدية زحالقة بتوزيع دروع وشهادات لزوجة المرحوم ولسلطة الاطفاء والإنقاذ وعلى رأسهم الأخ قصي مصالحة

بمبادرة مدرسة الحكيم الابتدائية كفرقرع وبمشاركة مباركة مع اسرة المرحوم رجل الاطفاء سامر عسلي ومجلس كفرقرع المحلي وسلطة الاطفاء ، عُقد يوم إرشادي تحت عنوان "كن حكيما تعش سليما" في ذكرى رحيل رجل الإطفاء والإنقاذ سامر عسلي الذي توفي عام 2014 حيث شارك في هذا اليوم طلاب مدرسة الحكيم إضافة إلى إفراد عائلة المرحوم الزوجة سناء والأولاد ادم وتاله والاهل والأخوة الى جانب رئيس المجلس المحلي السيد المحامي حسن عثامنة وموظفي المجلس وطاقم معلمي مدرسة ابن سينا الإعدادية ومرشدي الحذر ورجل الدين الشيخ عبد الكريم مصري وفرقة كشافة المدرسة الإعدادية وأصدقاء سامر ومتطوعين من سلطه الاطفاء والإنقاذ فرع الخضيرة.
وقد تخلل اليوم العديد من الفعاليات الشيقة وقد تلقى الطلاب معلومات حول عمل المرحوم وسيرته الحافلة بالعطاء. بعدها قاموا بالمرور في محطات أعدها رجال الإطفاء والإنقاذ قاموا خلالها بشرح للطلاب عن عمل هذه المعدات وكيفية اخذ الحيطة والحذر لمنع وقوع حوادث مثل حوادث الطرق الحرائق في المنزل وغير ذلك.
وقد تم في نهاية اليوم عرض لجميع طلاب المدرسة حيث تخلل تخليص سيارة في وقت حادث طرق، إخماد حرائق وختامها مسك نزول بالحبال من بناية مرتفعة.


خلال اليوم


وفي نهاية اليوم قامت المربية مهدية زحالقة بتوزيع دروع وشهادات لزوجة المرحوم ولسلطة الاطفاء والإنقاذ وعلى رأسهم الأخ قصي مصالحة.
هذا وافتتح المهرجان الخطابي السيدة مهدية زحالقة مديرة المدرسة بكلمة من خلالها وجهت جزيل وعميق شكرها لكل من ساهم بإنجاح هذا اليوم واثنت بكل صدق على الجهود الجبارة لطاقم المدرسة والاسرة الكريمة وكذلك دعم المجلس المحلي ممثلا برئيسه السيد المحامي حسن عثامنة من اجل اخراج هذا اليوم الى النور بأبهى حلة تليق بعظمة التضحية التي قدمها المرحوم سامر عسلي. وعبرت السيدة زحالقة عن فخرها بالإبداعات الطلابية الراقية والمميزة التي تشير الى تماهي الطلاب مع فكرة تخليد ذكرى من ضحى واعطى عمره لإنقاذ الاخرين.

بدوره قال كايد ظاهر المتحدث والمركز للإعلام العربي في كلمته: "هدفنا الحفاظ على سلامة الجميع وطلابنا هم سفراء لشرائح المجتمع". السيدة سناء عسلي ارملة المرحوم قالت في كلمتها: "هذا اليوم يعني لنا الكثير وسامر سيبقى في قلوبنا الى الابد".
وفي تعقيب له أكد المحامي حسن محمد عثامنة رئيس مجلس كفر قرع المحلي دعم مجلس كفر قرع المحلي لكل المساعي الحثيثة والصادقة لتخليد ذكرى المرحوم ابن كفر قرع سامر عسلي بين الناس للتأكيد على الرسالة الانسانية التي تحملها رؤيا التضحية التي حركت كل ما قام به هذا الانسان النبيل الباسل. ووجه المحامي عثامنة بتحيته الصادقة الى والد المرحوم ووالدته ونجله وكريمته وزوجته الوفية التي تسعى جاهدة لتخليد ذكراه واكمال المسيرة بكل بسالة. كما ووجه رئيس المجلس المحلي أجمل تحية لأسرة مدرسة الحكيم على النجاح الباهر لهذا المهرجان الانساني من الدرجة الاولى.
بدوره قال مركز الحذر على الطرق المربي الاستاذ وجدي بيدس ان مدرسة الحكيم وضعت لهذا العام استراتيجية واضحة لتعزيز كل المبادئ والقيم الانسانية التي تُمرر للطلاب من خلال فعاليات تطبيقية تسعى بشكل جاد، جدي، مدروس وراق لتذويت فعلي للقيم الثقافية الانسانية، كما وأكد السيد وجدي بيدس على المضي قدما بالفعاليات المميزة في عالم الحذر والامان في مجال الطرقات ومجال الكهرباء والحرائق بُغية خلق ثقافة راسخة لدى الطلاب بكل ما يخص التصرف بالحيطة والحذر والوقاية قبل الوقوع بالخطر والهلاك، كما واثنى السيد وجدي بيدس على التعاون الرائع بين الزملاء في المدرسة وعلى روعة انتاج الطلاب لكل الزوايا الفنية الابداعية لإنجاح هذا اليوم.

مقالات متعلقة