الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 04:01

مصرع طفلة (4 سنوات) من الكسيفة جراء تعرضها للدهس

كل العرب
نُشر: 28/11/17 13:11,  حُتلن: 17:05

لوبا السمري المتحدثة باسم الشرطة:

تواصل الشرطة اعمال التشخيص والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات

جاء من لوبا السمري المتحدثة باسم الشرطة: "ظهيرة اليوم الثلاثاء في كسيفة في منطقة النقب وعلى ما يبدو وقع حادث طرقات دام تخلله دهس طفلة في نحو عمر 4 اعوام من قبل سيارة كانت تسير الى الخلف مسفرا الحادث عن مصرع الطفلة - للفقيدة الرحمة. هذا وتواصل الشرطة اعمال التشخيص والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات"، وفقا للبيان.

وافاد الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء في بيانه اليوم الثلاثاء أنه "عند الساعة 12:07 تلقى أفراد الطاقم بلاغا حول تعرض طفل للاصابة حيث تم احضاره الى عيادة محلية في الكسيفة. هذا وقدم الطاقم الطبي العلاج للطفل الا أن جميع محاولات انقاذ حياته باءت بالفشل وتم اقرار وفاته إثر تعرضه للدهس"، وفقا للبيان.

72% من مجمل حالات الوفاة جراء الدهس هي من نصيب المجتمع البدوي في النقب
وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن بطيرم جاء فيه ما يلي: "اعلنت الشرطة في بيان لها اليوم الثلاثاء عن مصرع طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات من قرية كسيفة في النقب بعد تعرضها لحادث دهس اثناء سفر احدى المركبات الى الخلف. وافادت الشرطة ايضا انه تم إخضاع السائق للتحقيق لمعرفة ملابسات الحادث".
وأضاف البيان: "وعقب هذه المأساة أصدرت مؤسسة "بطيرم" لأمان الأولاد بيانا عرضت فيه آخر معطيات حالات الوفاة والاصابة جراء تعرض الاولاد والأطفال من جيل 0 حتى 18 عاما للدهس حيث يتبين منها انه ومنذ عام 2008 فقد سجلت 98 حالة وفاة لأولاد جراء تعرضهم للدهس قريبا من محيط السيارة حيث لا تشمل هذه المعطيات حادث الدهس الحالي. واشارت المعطيات ايضا انه وفي عام 2016 فقد تم تسجيل 6 حالات وفاة لأولاد بعد تعرضهم لحوادث دهس و11 حالة في العام الحالي الذي لم ينته بعد.يذكر ان معظم حالات الوفاة بسبب الدهس تميزت انها حالات دهس تسببت بها سيارات كانت ترجع الى الخلف حيث تتميز فئة الاولاد من جيل 0 – 4 سنوات بالفئة الأكثر عرضة للوفاة نتيجة الدهس الى الوراء بما يعادل نسبة 86% من مجمل الحالات . كما تشير المعطيات ايضا ان 72% من الحالات حدثت في داخل ساحة المنزل وان الغالبية العظمى من الضحايا كانت من المجتمع العربي وان 64% من مجمل الحالات كانت من نصيب السكان البدو".
واختتم البيان: "وقال مجدي عياشي مدير سياسات حكومية وعلاقات خارجية للمجتمع العربي في بطيرم:"ان حالات الدهس اصبحت شائعة جدا خاصة اذا كنا نتحدث عن دهس بالقرب من محيط السيارة في المجتمع البدو في النقب،هذه الحالات التي يمكن منعها من خلال رفع الوعي بين الأهل وكافة أبناء المجتمع وعليه نوصي في مؤسسة "بطيرم" لتقليص هذه الحالات وحقنًا لأرواح ابنائنا ضرورة الفصل التام بين المساحة المعد للعب الأولاد وبين موقف السيارات خاصة وان الأولاد والأطفال حتى جيل 4 سنوات "بطيرم" بضرورة معاينة محيط السيارة من قبل السائق قبل ركوب والسفر بها وذلك للتأكد من خلو الأطفال او الاولاد من قربها. وعلى ضوء تكرار حالات الدهس لدى المجتمع البدوي قامت "بطيرم" بالتعاون مع سلطة تطوير النقب وتوطين البدو بالمبادرة لتطبيق خطة مشتركة لتعزيز أمان الاولاد في تسع مناطق بدوية في النقب والتي تهدف الى تقليص حالات الاصابة في المنزل ومحيطه في المجتمع البدوي في النقب" إلى هنا نصّ البيان.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.05
EUR
4.72
GBP
235137.60
BTC
0.52
CNY