الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 03:01

ليفربول يواجه تشيلسي وتوتنهام يستقبل وست برومويتش

كل العرب
نُشر: 25/11/17 08:58,  حُتلن: 14:10

تجمع المباراة بين فريقين مندفعين محلياً، إذ حقق تشيلسي ثالث الترتيب، بفارق نقطة عن مانشستر يونايتد الثاني، أربعة انتصارات متتالية، وليفربول الذي يبتعد عنه بثلاث نقاط 3 انتصارات توالياً

بعد تراجعه إلى المركز الرابع إثر خسارته الموجعة أمام جاره في شمال العاصمة آرسنال (صفر - 2)، يستقبل توتنهام هوتسبير، وست برومويتش البيون السابع عشر، الذي فاز مرتين فقط منذ مطلع الموسم

يقود النجم المصري محمد صلاح، متصدر ترتيب الهدافين في البريميرليج، فريقه ليفربول في مواجهة فريقه السابق تشيلسي حامل اللقب، مساء اليوم السبت في تمام الساعة 19:30، في قمة المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، فيما يستقبل توتنهام هوتسبير، وست برومويتش، عند الساعة 17:00.


محمد صلاح

وعاش صلاح (25 عاماً) الذي قاد بلاده إلى مونديال روسيا 2018 بعد غياب 28 عاماً، فترة متواضعة مع تشيلسي بعد قدومه من بازل السويسري في 2014. بيد أنه تألق بشكل كبير في الملاعب الإيطالية مع فيورنتينا وروما، ما فتح له باب العودة إلى البرميرليغ. وسجل صلاح الذي بدأ مسيرته مع المقاولين العرب، 9 أهداف في الدوري، متقدماً بفارق هدف عن هاري كين (توتنهام)، والأرجنتيني سيرخيو أغويرو والبرازيلي غابريال جيزوس (مانشستر سيتي)، والإسباني ألفارو موراتا (تشيلسي) والبلجيكي روميلو لوكاكو (مانشستر يونايتد). وقال عنه مدربه الألماني يورغن كلوب: "لقد كان يافعاً عندما جاء إلى تشيلسي، لكنه أصبح رجلاً الآن".

لكن فريق المدرب الألماني يورغن كلوب تعرض لنكسة معنوية الثلاثاء، بعد إهداره تقدمه بثلاثية نظيفة للبرازيلي روبرتو فيرمينو (2) والسنغالي ساديو مانيه، أمام مضيفه أشبيلية الأسباني الذي سجل 3 أهداف في الشوط الثاني، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، ليهدر حسابياً ضمان تأهله إلى دور الـ16 للمرة الأولى منذ 2009. وألقى كلوب باللوم على قلة خبرة فريقه في المسابقة القارية «في هكذا أجواء يتعين علينا الحصول على مزيد من الخبرة. هل كان بمقدورنا تقديم الأفضل؟ 100 %، لكن هل أعتقد أنها مشكلة نفسية؟ 100 % لا».


إيدين هازاد

وتجمع المباراة بين فريقين مندفعين محلياً، إذ حقق تشيلسي ثالث الترتيب، بفارق نقطة عن مانشستر يونايتد الثاني، أربعة انتصارات متتالية، وليفربول الذي يبتعد عنه بثلاث نقاط 3 انتصارات توالياً.

بدوره، يخوض تشيلسي المباراة بعد رحلة بعيدة إلى أذربيجان، حيث حقق فوزاً عريضاً على مضيفه قره باغ 4 - صفر، وضمن الأربعاء تأهله إلى دور الـ16 بدوري الأبطال. وقال البلجيكي أدين هازارد صاحب هدف السبق في باكو «لدينا مباراة كبيرة السبت ضد ليفربول، لذا كان جيداً الحصول على بعض الراحة. نحن جاهزون للسبت». ودفع المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي الذي اشتكى من خوض فريقه مواجهة ليفربول بعد 48 ساعة من رحلة طويلة (8 آلاف كيلو متر)، بتشكيلة قوية شارك فيها أساسياً قلب الدفاع البرازيلي دافيد لويز منذ استبعاده إثر مشادة في التمارين.


هاري كين

توتنهام يواجه وست برومويتش
وبعد تراجعه إلى المركز الرابع إثر خسارته الموجعة أمام جاره في شمال العاصمة آرسنال (صفر - 2)، يستقبل توتنهام هوتسبير، وست برومويتش البيون السابع عشر، الذي فاز مرتين فقط منذ مطلع الموسم. واستعد فريق المدرب الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو لهذا اللقاء بفوز لافت على أرض بوروسيا دورتموند الألماني 2 - 1 الثلاثاء في دوري الأبطال، بعد أن كان قد ضمن تأهله إلى دور الـ16 في الجولة الرابعة في مجموعة تضم ريال مدريد الإسباني حامل اللقب.

بدوره، يأمل آرسنال السادس (22 نقطة) تحقيق فوزه الرابع في خمس مباريات عندما يحل على بيرنلي السابع والمنتشي من 3 انتصارات متتالية. وفي باقي المباريات، يلعب اليوم كريستال بالاس مع ستوك سيتي، ونيوكاسل مع واتفورد، وسوانزي سيتي مع بورنموث، وغداً ساوثهامبتون مع إيفرتون.


لاعبو ليفربول 


لاعبو توتنهام


لاعبو تشيلسي

مقالات متعلقة

Got تشيلسي