الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 16:02

أم الفحم: امسيات صفية في الأهلية حول الانترنت الآمن

كل العرب
نُشر: 23/11/17 15:18,  حُتلن: 15:22

الأهلية في البيان: 

هذه الامسيات عبارة عن لقاء اولي مع اهالي طلاب العواشر وتهدف الي توطيد العلاقات معهم ولتعزيز قيم الانتماء للمدرسة ومناقشة امور صفية ومدرسية

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المدرسة الأهلية في أم الفحم جاء فيه ما يلي: "اقامت المدرسة "الاهلية " في أم الفحم امسيات صفية لطبقة الصفوف العاشرة بمشاركة المربيين، الطلاب والاهالي، والتي تمحورت حول موضوع الانترنت الامن، وتم من خلالها اقامة فعاليات صفية وورشات عمل".


خلال الأمسيات الصفية

وأضاف البيان: "وهذه الامسيات عبارة عن لقاء اولي مع اهالي طلاب العواشر وتهدف الي توطيد العلاقات معهم ولتعزيز قيم الانتماء للمدرسة ومناقشة امور صفية ومدرسية. ابتدأت الامسيات باستقبال وترحيب الاهالي، ومن ثم كان لمربي الصفوف كلمة امام الاهالي شددوا نت خلالها عن اهمية التواصل مع المدرسة واهمية التقيد بأنظمة المدرسة والجوانب الاخلاقية. كما شملت الأمسية شرح عن تخصص كل صف بشكل عام، وأيضا طرح قضايا واجهت الطلاب وتم نقاشها مع الأهالي والطلاب للتواصل الى حل هذه القضايا".

وتابع البيان: "وبعد ذلك تم تقسيم الاهالي الى مجموعات وطرح قضايا حول (الإنترنت الآمن)، ومن ثم دار النقاش بين الطلاب والاهالي لإيجاد حلول لهذه القضايا ، وعند انتهاء جميع المجموعات من النقاش تم تجميع الاهالي والطلاب من جديد لمناقشة الحلول حول كيفية استخدام الانترنت بطريقة أمنة وسليمة التي تم ايجادها من خلال المجموعات".

واختتم البيان: "وتم اختتام اللقاءات المثمرة بعبارة : " كلماتنا تتطاير عبر الشبكة كالغبار احذروا من معلوماتكم وقت الأبحار!". وفي حديث مع مركزة طبقة العواشر المربية قمر جبارين، قالت: "كان الهدف من الأمسية جمع الأهالي مع الطلاب والمربين، وطرح موضوع الانترنت الآمن لان هذا الموضوع يشكل خطر جدي على أبنائنا لاستغلالهم وسيلة الاتصال بشكل خاطئ ، مما دعانا الى تنبيه الأهالي من الاخطار والمشاكل التي من ممكن وقوع أولادهم بها وطرح حلول للحد من هذه المشاكل" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة