الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

مشيرفة الشاملة تنظم دورات الاسعاف الأولي

كل العرب
نُشر: 23/11/17 11:55,  حُتلن: 11:56

شدّد مركز الألفيّة بإدارته أنّ دورات الإسعافات الأولية ضرورية لتأهيل طلاّبنا؛ لمواجهة حالات الطّوارئ والإصابات البيتيّة والمدرسيّة

وصل الى موقع العرب بيان من مدرسة مشيرفة الشّاملة، جاء فيه: "اختتمت مدرسة مشيرفة الشاملة بمبادرة قسم التّربية الاجتماعيّة، وتنفيذ مركز ألفيّة الحواس ومديرها السّيّد طائي جبارين سلسلة دورات مكثّفة للإسعاف الأولي بمشاركة طلاّب الصّفوف العاشرة في المدرسة. وقد كانت هذه الدّورات على وجهتين: نظريّة وعمليّة بصورة مركّزة؛ قدّمها طاقم من المرشدين والمرشدات من المركز بإشراف السّيّد سميرعابد إغباريّة".


خلال اليوم

واضاف البيان: "وقد شدّد مركز الألفيّة بإدارته أنّ دورات الإسعافات الأولية ضرورية لتأهيل طلاّبنا؛ لمواجهة حالات الطّوارئ والإصابات البيتيّة والمدرسيّة. أمّا أبرز الأهداف المرجوة من هذه الدّورات؛ فزيادة وعي الطّلاّب لموضوع الحوادث والإصابات الّتي تحدث باختلاف الأجيال والشّرائح، ومعرفة الطّرق لتقديم العلاج اللازم أثناء الإصابة أو بعدها؛ لتقليص الخطر الممكن".

وتابع البيان: "وقد شكر مدير المدرسة المربّي د.عبد الكريم إغباريّة القائمين على هذا المشروع الرّائد والضّروريّ، وقدّم شهادات الشّكر إلى مركز "ألفيّة الحواس" بمرشديه ومرشداته المشاركين في هذه الدّورات؛ مشيرًا إلى الفوائد الّتي جناها الطّلاب الّذينّ شاركوا فيها؛ أمّا شعورهم وردّة فعلهم فقد تجلّت في ارتياحهم الكبير ومناقشاتهم الّتي تدلّ على تعطّشهم للمعرفة؛ مطالبِين بمزيد من هذه الدّورات الإرشاديّة الرّاقية".

مقالات متعلقة