الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 02:02

الطيبة: مركز السلطات المحلية ينظم مؤتمرا لمكافحة العنف ضد المرأة

كل العرب
نُشر: 21/11/17 13:44,  حُتلن: 14:19

حاييم بيباس:

لا يوجد في أيامنا هذه مكان للعنف، وخاصة ضد النساء. وهذا العنف قد يكون بالكلام ويتحوّل إلى شيء عملي. ينظّم مركز السلطات المحلية الوسائل الصحيحة لكي يحارب هذه الظاهرة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن ميعاد كيوف جاء فيه ما يلي: "نظّم مركز السلطات المحلية، في قاعة مسرح بلدية الطيبة في 15/11 مؤتمرا في نطاق حملة مكافحة العنف ضد المرأة، باشتراك 250 مشاركا ومشاركة، بينهم رجال شرطة ومستخدمو سلطة السجون، وجمعيات نسائية وأصحاب مهن أخرى، وكذلك خمسين طالبة من المدرسة الصناعية الثانوية في الطيبة، وخمسين طالبة من المدرسة الثانوية الشاملة في يهود مونسون. وقد تحدّث في هذا المؤتمر الشيخ أبو وسيم من قرية يركا، ذاكرا قصّة مقتل ابنته، حيث تطوّع بعد ذلك للمشاركة في حملة ضد العنف، وقد أثار كلامه الانفعال الشديد والتأثر".


خلال المؤتمر

وتابع البيان:"وقال السيد حاييم بيباس رئيس مركز السلطات المحلية ورئيس بلدية موديعين في المؤتمر: "لا يوجد في أيامنا هذه مكان للعنف، وخاصة ضد النساء. وهذا العنف قد يكون بالكلام ويتحوّل إلى شيء عملي. ينظّم مركز السلطات المحلية الوسائل الصحيحة لكي يحارب هذه الظاهرة".

واختتم البيان: "وألقت السيدة ياعيلا ماكليس، رئيسة بلدية يهود مونسون، ورئيسة اللجنة لتحسين مركز المرأة في السلطات المحلية كلمة قالت فيها: "إن العنف ضد المرأة يتجاوز كل الحدود والقطاعات والأعمار والثقافات. والحملة التي نشهدها مؤخرا في موضوع التحرش الجنسي هي رمز لكفاح متواصل ومكثف ندعمه كنساء. ودعت بنات الطيبة للمشاركة في مؤتمر مماثل في مدينة يهود. ودار بعد ذلك نقاش بين المشتركين" إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة