سياراتًWheels

بريطانيا: سيارات ذاتية القيادة في 2021
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
22

حيفا
غيوم متفرقة
22

ام الفحم
سماء صافية
22

القدس
سماء صافية
22

تل ابيب
سماء صافية
22

عكا
غيوم متفرقة
22

راس الناقورة
سماء صافية
22

كفر قاسم
سماء صافية
22

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بريطانيا تسعى لإتاحة السيارات ذاتية القيادة بحلول 2021

تسعى الحكومة البريطانية إلى إتاحة السيارات ذاتية القيادة أو السيارات بدون سائق على الطرق في البلاد في غضون ثلاث سنوات، وذلك في ظل خطط الحكومة للاستثمار في هذا القطاع. حيث أكّد وزير المالية البريطاني، فيليب هاموند، أنّ الهدف هو إيجاد

 أكّد وزير المالية البريطاني، فيليب هاموند، أنّ الهدف هو إيجاد " سيارات بدون سائق" وبدون وجود مرافق سلامة بحلول عام 2021


تسعى الحكومة البريطانية إلى إتاحة السيارات ذاتية القيادة أو السيارات بدون سائق على الطرق في البلاد في غضون ثلاث سنوات، وذلك في ظل خطط الحكومة للاستثمار في هذا القطاع. حيث أكّد وزير المالية البريطاني، فيليب هاموند، أنّ الهدف هو إيجاد "سيارات بدون سائق" وبدون وجود مرافق سلامة بحلول عام 2021. وقال هاموند "البعض سيقول إن هذه خطوة جريئة ولكن علينا أن نتبنى هذه التقنيات إذا أردنا لبريطانيا أن تقود الثورة الصناعية القادمة".


صورة توضيحية (تصوير: Thinkstock)
ومع هذا، اعترف الوزير البريطاني بأنه لم يستخدم بعد سيارة بدون سائق. وأضاف "تلقيت وعدا بالذهاب في واحدة (سيارة بدون سائق) عندما نقوم بزيارة وست ميدلاندز غدا".
ومن المقرر أن يعلن وزير المالية التغييرات التنظيمية في الميزانية، يوم الأربعاء، والتي تسمح للمطورين بالتقدم بطلبات لاختبار المركبات ذاتية القيادة على الطرق في بريطانيا. وردا على سؤال عن احتمال فقدان السائقين لوظائفهم، قال هاموند إن بريطانيا لا تستطيع "الاختباء من التغيير"، وأن على الحكومة العمل على تطوير قدرات ومهارات الناس لـ"تولي وظائف جديدة".
وجاء إعلان هاموند بعد أن بدأت شركة جاغوار لاند روفر، أكبر شركات صناعة السيارات في بريطانيا، اختبار السيارات بدون سائق على الطرق العامة. وجرت التجارب، التى تعتمد على أجهزة استشعار تسمح للسيارات برصد حركة المرور والمشاة والإشارات، في وسط مدينة كوفنترى على مدى عدة أسابيع. وأثناء التجارب، كان هناك أشخاص داخل المركبات، بهدف التدخل في حالات الطوارئ، بحسب الشركة.

كلمات دلالية
إليكم جدول مباريات كرة القدم في العالم واسرائيل اليوم