الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

العربية للتغيير تعبر عن استيائها من الشلل في المشتركة وتوقّف اجتماعات الكتلة

كل العرب
نُشر: 18/11/17 17:13,  حُتلن: 20:53

 غسان عبدالله:
الكتلة لا تجتمع وهذا مؤشر سلبي للغاية فاجتماع الكتلة هو المكان الوحيد تقريبا الذي يشكل اساس وحدة القائمة المشتركة، وهو مفقود وكله بسبب ما يسمى ازمة التناوب

قلنا منذ البداية انه يجب تنفيذ الاستقالات فقط عندما تنضج تفاهمات شاملة والا فان الامر سيتعقد وهذا ما حدث

العربية للتغيير دفعنا ثمنا باهظاً في هذا التناوب حيث استقال نائبنا المتميز اسامة السعدي وكذلك فعلت الجبهة باستقالة الزميل عبد الله ابو معروف

قال غسان عبدالله عضو المكتب السياسي في الحركة العربية للتغيير:"نحن في الحركة العربية للتغيير قلقون ومستاؤون للغاية من الشلل الذي اصاب عمل كتلة القائمة المشتركة التي توقفت عن عقد اجتماع الكتلة منذ 3 اسابيع".




وصرّح عبدالله في حديث له:"ان الكتلة لا تجتمع وهذا مؤشر سلبي للغاية فاجتماع الكتلة هو المكان الوحيد تقريبا الذي يشكل اساس وحدة القائمة المشتركة، وهو مفقود وكله بسبب ما يسمى ازمة التناوب بسبب ربع مقعد". واضاف:"قلنا منذ البداية انه يجب تنفيذ الاستقالات فقط عندما تنضج تفاهمات شاملة والا فان الامر سيتعقد وهذا ما حدث. ويتضح الان صدق وصحة موقفنا منذ البداية وفشل الطروحات الاخرى المتسرعة والمنحازة".

وقال غسّان عبدالله:"نحن في العربية للتغيير دفعنا ثمنا باهظاً في هذا التناوب حيث استقال نائبنا المتميز اسامة السعدي وكذلك فعلت الجبهة باستقالة الزميل عبد الله ابو معروف. وكما جاء في بيان الرباعية الذي اعده د.منصور عباس عن الحركة الاسلامية تتويجا لاجتماع الاحزاب الاربعة قبل عدة اسابيع في كفر كنا وتم توزيعه على سكرتارية الاحزاب فأن الاحزاب الاربعة اتفقت على ان عملية التناوب كما نص اتفاق اقامة المشتركة قد تمت وانتهت( البند الثالث للبيان المقترح :تعتبر الرباعية ان اتفاق التناوب قد تم الالتزام فيه من خلال استقالة النائبين الدكتور عبد الله ابو معروف والمحامي اسامة السعدي ، وعليه فان الرباعية تعبر عن تقديرها للنائبين ابو معروف والسعدي ، وتثمن دورها في خدمة شعبنا وقضاياه) .، وان اي طلب اخر كما يطلب حزب التجمع هو موضع نقاش وحوار اخوي بين الاحزاب".

وأنهى بالقول:"للاسف فما زالت الامور تراوح مكانها والكتله مشلولة وهذا يدفع الامور الى الوراء وليس الى الامام. موقفنا ان الكتله يجب ان تستمر في اجتماعاتها خدمة لجمهورنا وقضاياه بعيدا عن ازمة التناوب التي تناقشها الاحزاب ، والا فاننا نذر الرماد بالعيون ونمس بالعمل الوحدوي وبمسؤوليتنا تجاه الجمهور".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
261176.87
BTC
0.51
CNY