الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 23:02

المدير العام لوزارة التعليم شموئيل ابواب يزور كليّة سخنين لتأهيل المعلّمين

كل العرب
نُشر: 17/11/17 12:23,  حُتلن: 12:39

البروفيسور محمود خليل شرح أمام المدير العام للوزارة رؤيا الكليّة ،التخصّصات المختلفة وعدد الطلاب الجامعيّين 

وصل الى موقع العرب بيان من كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للوسط العربي، جاء فيه: "قام اليوم المدير العام لوزارة التربية، شموئيل أبواب ، بزيارة كليّة سخنين في اطار جولة يوم الجمعة التي يقوم بها المدير العام بشكل دائم. بداية التقى المدير العام للوزارة مع رئيس الكليّة البروفيسور محمود خليل والسيد نزيه بدارنه مدير عام الكليّة اضافة لرئيس بلدية سخنين السيّد مازن غنايم والذي أثنى على دور وزارة التعليم ودور المدير العام أبواب في دعم جهاز التّعليم كذلك حضر اللقاء عدد من المحاضرين ورؤساء الاقسام".


خلال الزيارة

واضاف البيان: "البروفيسور محمود خليل شرح أمام المدير العام للوزارة رؤيا الكليّة ،التخصّصات المختلفة وعدد الطلاب الجامعيّين . يتعلّم في الكليّة نحو 3000 طالبا وطالبة بين طلاب لقب أوّل في التربية ولقب ثان وسنة تحضيّرية ومواضيع أخرى. المدير العام للوزارة تحدّث عن أهم أهداف الوزارة أوّلا: تحسين التّحصيل العلمي ، ثانيا: زيادة عدد الطلاب المتوجّهين نحو الأكاديميا وثالثا: دمج الطلاب الخريجين في مؤسّسات المجتمع وفي سوق العمل وهذا يحدث فقط عندما نضمن تأهيل معلّمين بمستوى عال .علينا استيعاب لجهاز التدريس المعلمين الأفضل خاصّة وأنّنا في ظل تأهيل عدد كبير من المعلّمين وجهاز التربية لا يستطيع أن يستوعب الجميع وعلينا أن نفكّر معا كيف يمكن ان نستوعب الأفضل .علينا تأهيل معلّمين أيضا يكون عندهم انتماء لمجتمعهم من خلال التّطوّع والعطاء والتّدخل الاجتماعي في مجال التّربية".

وتابع البيان: "المدير العام تحدّث أيضا عن الموارد الكبيرة التي تستثمرها الوزارة في جهاز التعليم العربي من تخصيص ساعات وميزانيّات وبرامج ولهذا يجب ان يكون عندنا هدف مشترك لضمان تأهيل الأفضل لجهاز التعليم. ادارة الكليّة طرحت امام الحضور أهميّة وضرورة دمج خرّيجي المتميّزين والمتفوقين في جهاز التدريس. المدير العام لخّص الجلسة بضرورة تأهيل الأفضل لجهاز التدريس واعطاء الطلاب المتفوقين منحا ودعما بشرط أن يقوموا بتطوير برامج اجتماعيّة في قراهم والتأثير للأفضل الأمر الذي يؤثّر ايجابا على جهاز التعليم من خلال المبادرة الى اقامة نخبة متفوّقة من ناحية التحصيل ومن ناحية التدخل الاجتماعي لتحسين جودة التدريس مستقبلا في الوسط العربي. رافق المدير العام للوزارة السيّد نوح جرينفلد مسؤول قسم الكليّات ،السيّد عبد الله خطيب مسؤول التعليم العربي والمفتّش كمال خوالد مفتّش الكليّات وكمال عطيله مساعد المدير العام".

مقالات متعلقة