الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 01:01

المدير العام لوزارة التعليم شموئيل ابواب يزور كليّة القاسمي

كل العرب
نُشر: 17/11/17 11:47,  حُتلن: 11:53

المدير العام تحدّث أيضا عن الموارد الكبيرة التي تستثمرها الوزارة في جهاز التعليم العربي من تخصيص ساعات وميزانيّات وبرامج ولهذا يجب ان يكون عندنا هدف مشترك لضمان تأهيل الأفضل لجهاز التعليم

وصل الى موقع العرب بيان من كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للوسط العربي، جاء فيه: "بداية التقى المدير العام للوزارة مع رئيس الكليّة البروفيسور بشار سعد والسيد جلال ابو حسين مدير عام الكليّة وعدد من المحاضرين ورؤساء الاقسام. البروفيسور بشار سعد شرح أمام المدير العام للوزارة رؤيا الكليّة ،التخصّصات المختلفة وعدد الطلاب الجامعيّين . يتعلّم في الكليّة نحو 3628 طالبا وطالبة بين طلاب لقب أوّل في التربية ولقب ثان وسنة تحضيّرية ومواضيع أخرى".


خلال الجلسة 

واضاف البيان: "المدير العام للوزارة تحدّث عن أهم أهداف الوزارة أوّلا: تحسين التّحصيل العلمي ، ثانيا : زيادة عدد الطلاب المتوجّهين نحو الأكاديميا وثالثا: دمج الطلاب الخريجين في مؤسّسات المجتمع وفي سوق العمل وهذا يحدث فقط عندما نضمن تأهيل معلّمين بمستوى عال .علينا استيعاب لجهاز التدريس المعلمين الأفضل خاصّة وأنّنا في ظل تأهيل عدد كبير من المعلّمين وجهاز التربية لا يستطيع أن يستوعب الجميع وعلينا أن نفكّر معا كيف يمكن ان نستوعب الأفضل .علينا تأهيل معلّمين أيضا يكون عندهم انتماء لمجتمعهم من خلال التّطوّع والعطاء والتّدخل الاجتماعي في مجال التّربية .
المدير العام تحدّث أيضا عن الموارد الكبيرة التي تستثمرها الوزارة في جهاز التعليم العربي من تخصيص ساعات وميزانيّات وبرامج ولهذا يجب ان يكون عندنا هدف مشترك لضمان تأهيل الأفضل لجهاز التعليم".

وتابع البيان: "ادارة الكليّة طرحت امام المدير العام للوزارة موضوع توجّه الطلاب نحو كليّات خارج دولة اسرائيل والذين يحصلون في نهاية تعليمهم على مصادقة ومن جهة أُخرى تحديد عدد الملاكات فقط 150 معلّما في العام ..
خلاصة الجلسة التأكيد على تأهيل الأفضل لجهاز التدريس واعطاء الطلاب المتفوقين منحا ودعما بشرط أن يقوموا بتطوير برامج اجتماعيّة في قراهم والتأثير للأفضل الأمر الذي يؤثّر ايجابا على جهاز التعليم.
رافق المدير العام للوزارة السيّد نوح جرينفلد مسؤول قسم الكليّات ،السيّد عبد الله خطيب مسؤول التعليم العربي والمفتّش كمال خوالد مفتّش الكليّات وكمال عطيله مساعد المدير العام".

مقالات متعلقة